بورسعيد اليوم

ماذا قال الدكتور “أحمد فرح” نائب مدير مستشفى بورفؤاد حول رحلة علاجه من فيروس “كورونا”

كتبت : شيماء الريس

بدأ الدكتور احمد فرح نائب مدير مستشفى بورفؤاد حوارة ل ” لبورسعيد اليوم” بعد شفاؤه، ليسجل كأول طبيب بورسعيدي تم شفاؤه من فيروس الكورونا ببورسعيد بالرد على كل ما أثير حولة وحول مستشفى بورفؤاد من شائعات عديدة تفصيلا .

صرح الدكتور احمد فرح ل “لبورسعيد اليوم ” بان الحالات التى تم ثبوت إيجابياتها من داخل مستشفي بورفؤاد العام ليست سوى حالتين الاولى انا والثانية حالة الممرضة هاجر عبد الحي وهي مصابة من والدها العائد من السعودية ولم تعمل سوى “شيفت” واحد فقط وتم الفحص لجميع العاملين بالمستشفى وأثبتت سلبية التحاليل للجميع.

وأضاف “فرح” أن المستشفى أغلقت طبقا لقرارات وزارة الصحة، وتم العزل الكامل لجميع العاملين بمستشفى بورفؤاد لمدة أربعة عشر يوم ، رغم ثبوت سلبية التحاليل وتم العزل المنزلي والترصد والتقصي لكل المخالطين لنا من قبل الطب الوقائي ببورسعيد .

وانكر “فرح” تماماً وشدد فى حواره أن ما أثير حول عدم قدرة الأطباء والتمريض العاملين بالمستشفى على التعامل مع الحالات المصابة بالفيروس، أنه افتراء وكذب وأكد قدرتهم على التعامل مع أي حاله مصابة بالفيروس، دون العدوى باتباع أعلى أساليب الوقائية ضد الإصابة.

وقال “فرح” تم عزل العاملين بالمستشفى بمنازلهم بناء علي ان عملي كنائب مدير للمستشفى، يتطلب منى المرور على جميع الأقسام بالمستشفي وبالتالي من المحتمل اختلاطى بحالات، واحتمالية إصابتهم بالفيروس وعليه تم الفحص للجميع والعزل المنزلي لهم.

وقال الدكتور أحمد فرح فى أن الطفلة صاحبة الأربعة أعوام، والتي انتشرت صورها على صفحات السوشيال ميديا، والتى كانت معه بمستشفي قها للعزل و تم شفاؤها بحمد الله ليست من بورسعيد ،ولكن أكد على أن الشفاء باليقين فى الله والعزيمة ثم يأتي الجانب العلاجي.

ووجه دكتور احمد فرح رسالة للجميع بصوت حزين أجش قائلاً : رسالتي للجميع أننا فى وقت لا يحتمل الشائعات ولا بد من أن نقف بجانب العاملين بالصحة، من أطباء وممرضين وموظفين لأنهم تركوا منازلهم وأولادهم لأداء اسمى المهن للعبور مصر من المحنة بيد واحده.

واختتم “فرح ” قائلا : من تجربتي مع المرض أجزم أن العلاج منه نفسياً أكثر منه علاجياً وان اليقين فى الله والعزيمة والرغبة فى الشفاء، هى الداعم الاساسي وأكمل قائلا : “ياريت ياريت توصلوا للناس أننا فى وقت حرج نبطل نكسر مجاديف بعض بالشائعات ونقف جنب الناس اللى شغاله ” .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*