بورسعيد اليوم

مستقبل وطن” ينظيم ندواته التثقيفية حول فيروس “كورونا” ببورسعيد

احمد المحضر

واصل حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، فى محافظة بورسعيد ، تنظيم فعاليات الندوات العلمية التثقيفية، بعنوان “كورونا الجديد.. الوقاية والعلاج”، والتى تنظمها أمانة الحزب بالمحافظة بالتنسيق مع امانة الحزب بقسم بورفؤاد ثاني ، وذلك تحت رعاية عادل اللمعي ، أمين الحزب بالمحافظة.

وأقيمت الندوة بقاعة نقابة المعلمين ببورفؤاد ، ضمن سلسلة الندوات التثقيفية التي تنظمها أمانة الحزب بقسم بورفؤاد ثان بقيادة احمد العجمي امين القسم ، و اشرف علي التنظيم امانة المرأة بالقسم بقيادة رانية توفيق أمينه المرأة ، و بحضور شيماء بهير أمينه المرأة علي مستوى المحافظة ، وكانت ندوة مفعمه بالمعلومات المفيدة التى افادت الجميع للحد من خطورة المرض والوقايه منه .
حاضر خلال الندوة، دكتور اسامه عرفه استشارى طب الاطفال ، دكتور محمد ابو المعاطى شريف استشارى الباطنه والقلب ، دكتوره مروة حلاوة مدير الكب الوقائي ببورسعيد ، دكتوره رانده عدس مدير ادارى فى الامراض المعديه ، دكتورة فاطمه ابو السعود مسئول ترصد الشلل الرخو الحاد والامراض المشتركة
شارك في الندوة معامل ميترا للتحاليل الذى قدم تخفيضات للحضور بنسبه ٣٠٪ لاى عضو من اعضاء الحزب و اسرهم .

و قالت رانية توفيق امينة للمرأة بقسم بورفؤاد ثاني ان فعاليات الندوة تضمنت تعريف المرض وأسبابه واعراض المرض وطرق الوقاية والعلاج وصحه المرأة والكشف المبكر عن الأمراض كما تم المناقشات والاستفسارات بين المحاضرين والمواطنين وطرح الأسئلة الخاصة بالموضوع.

و اشارت أمينة المرأة ببورفؤاد ثان ضرورة الألمام الكامل بكافة المعلومات عن اصل ومنشأ العدوى وطرق الوقايه منه ، والأطعمة والمشروبات التي تزيد من مناعة الفيروس، و ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية التي تقوم بها وزارة الصحة، والتأكيد علي أهمية الثقافة الصحية للمواطنين باتباع العادات السليمة التي تحمي من الإصابة بالكثير من الأمراض.

من جانبه، أكد احمد العجمي أمين القسم ، أن الندوة حققت اهدافها بنتائج ايجابية، مشيدا بأعضاء هيئة مكتبه لمشاركتهم الإيجابية بدءاً من الإعداد والتجهيز بالإضافة الي تواجدهم أثناء الندوة.

مضيفا أننا نسعي لتنظيم العديد من الفعاليات والمشاركات المجتمعية لمد جسور التواصل مع المواطنين لتقديم العديد من الخدمات ونشر التثقيف والوعي للحماية من الاخطار والامراض وكيفية التعامل معها.

وأكد عادل اللمعي أمين الحزب بالمحافظة ان هذا ياتى ضمن سلسلة الندوات التي ينظمها الحزب بصفة مستمرة ، وفى إطار اهتمام الحزب بضرورة التثقيف والتوعية للمواطنين فى جميع المجالات وخاصة الصحة .

و أشار اللمعي ان الأمانة دشنت حملة كبرى للتوعية بطرق الوقاية من فيروس كورونا بجميع أقسام المحافظة و تم تكليف أمانات أقسام بالحزب بالمحافظة بعقد ندوات عن فيروس كورونا وأعراضه وسبل الوقاية منه.

اشارت شيماء بهير امينة المرأة بالمحافظة ، أن هذه الندوات تساير اهتمامات المواطن والدولة في ظل حرصها على توفير الرعاية الصحية للمواطنين.
الجدير بالذكر، أن أمانة امانة بورسعيد نظمت عددًا من الندوات في أقسام المحافظه للتوعية بخطورة هذا الفيروس وكيفية الوقاية منه، ويحاضر في هذه الندوات نخبة من الأطباء المتخصصين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*