بورسعيد اليوم

خلال حمله تموينية ببورسعيد تحرير عدة محاضر مخالفة بأنحاء متفرقة بالمحافظة


احمد المحضر
بتوجيهات من ناصر ثابت وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية , في فى إطار جهود الرقابة نطاق الأسواق ، شنت الأجهزة الرقابية حملة مطلع الأسبوع الماضى على المطاعم ومحال تقديم الوجبات السريعه للإطمئنان على مدى صحة وسلامه الوجبات المقدمه للسادة المواطنين حفظاً على صحتهم من الأمراض والأوبئه ولضبط الفاسدين وتمكنت من ضبط أحد المطاعم بدائرة حى العرب ووبحوزته ( 1/4 طن ) دجاج مذبوح خارج المجازر وبدون أى بيانات تدل على صلاحيتها للإستهلاك الأدمى من عدمه أو تواريخ إنتاج وإنتهاء مما قد يجعلها عرضة لوجود أمراض أو أوبئة وذلك قبل عرضها على السادة المواطنين كوجبات داخل المطعم .

كما تمكنت إدارة الرقابة التموينية من ضبط كمية تقدر ب 2.5 طن أرز وبالفحص تبين أنه منتهى الصلاحية وغير صالح للأستهلاك الأدمى داخل أحد المطاعم الكبرى كانت تعد للتقديم كوجبات للسادة زوار المطعم تم التحفظ على الكمية المضبوطة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .
و إستطاعت إدارة تموين وسط من ضبط عدد 4 أجولة دقيق مدعم إستخراج 82% من داخل أحد المخابز الطباقى دائرة حى المناخ قبل بيعه بالسوق السوداء بغرض التربح بدون وجه
كما تم ضبط كمية تقدر ب 100كجم من الطحينه منتهيه الصلاحية وغير صالحة للإستهلاك الأدمى داخل إحدى المحال التجارية بدائرة المناخ .

كما تم تحرير عدة محاضر مخالفة بأنحاء متفرقة بالمحافظة منها تحريرعدد ( 22 ) محضر شهادت صحية للعاملين بالمواد الغذائية – تحريرعدد ( 16) محضر عدم إعلان عن أسعار مواد غذائيه – تحريرعدد (3) محضر مزاولة نشاط بدون ترخيص – تحريرعدد (2) محضر عدم إعلان وجود مخزن .

و في فى إطار متابعة المخابز تم تحرير عدد (6) محضر إثبات حالة تصرف فى كميات من الدقيق – تحرير عدد (2) محاضر عدم نظافة أدوات العجين . – تحرير عدد (4) محضر تلاعب فى الموازين – تحرير عدد (1) محضر زيادة عن الرصـيد – تحرير عدد (1) محضر توقف عن العمل – تحرير عدد (1) محضر ماكينه .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*