بورسعيد اليوم

وزير الشباب والرياضة: 800 مليون جنيه محققة من الشراكات مع القطاع الخاص

أمانى العزازى

أكد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة ، أن الوزارة نجحت فى تحقيق 800 مليون جنيه عوائد خلال آخر 6 أشهر من 2019، نظير عقد شراكات اقتصادية مع القطاع الخاص.

وأضاف وزير الشباب والرياضة فى تصريحات لـ«المال» على هامش الجولة التفقدية التى قام بها أمس فى مدينة بورسعيد برفقة وزير البترول والمحافظ اللواء عادل الغضبان، أن الوزارة تستهدف تعظيم حجم الشراكة مع القطاع الخاص.

وأشار إلى أن ذلك سيتم من خلال محورين، أولهما تفعيل الشراكات المجتمعية عبر عدة كيانات مثل «طلعت مصطفى العقارية» و«وادى دجلة» لإنشاء وتطوير مراكز الشباب، بالإضافة إلى رعاية المشروع القومى للناشئين، فى ظل تجهيزات الوزارة لدورتى أولمبياد 2020 فى طوكيو و2024 فى فرنسا.

وأوضح أن المحور الثانى يتمثل فى تطوير البنية الأساسية للرياضة المصرية من خلال عقد شراكات لإقامة مشروعات بنظام حق الانتفاع، على أن يتم الطرح بنظام BOT  أو PPP.

على صعيد آخر، أكد الوزير أنه من المقرر افتتاح أول فرع من مشروع «النادي» فى مدينة 6 أكتوبر خلال شهر فبراير المقبل، موضحًا أنه يستهدف خدمة الطبقات المتوسطة والفقيرة، منوهاً بأنه من المقرر افتتاح فروع فى مدن أخرى مثل مصر الجديدة والعاصمة الإدارية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*