بورسعيد اليوم

“سيكولوجية الطالب والمعلم”.. ندوة مجلس الشباب المصري بمدرسة الواصفية في بورسعيد

محمد عزام

نظم مجلس الشباب المصري، بالتعاون مع مجلس آباء وأمناء إدارة شرق التعليمية ببورسعيد، اليوم الأثنين، ندوة تحت عنوان “سيكولوجية الطالب والمعلم وإنشاء بيئة آمنة في المدرسة”، بحضور الدكتور نبوى باهى – وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، عزيزة رفعت – مدير إدارة شرق التعليمية، سامى الرشيدي – رئيس مجلس أمناء إدارة شرق التعليمية، ومحمد سيف – مسئول قطاع القناة بمجلس الشباب المصري،وذلك بمدرسة الواصفية الابتدائية .

وقال”باهى”، في كلمته التي ألقاها خلال الندوة، إن الطالب صاحب السلوك السليم يحترم جميع زملائه ومعلميه ويقوم بالتعاون مع الآخرين ومساعدتهم والوقوف بجانبهم في الأزمات والسلوك الخاطئ والسلوك الصحيح لم يقتصر فقط على الطلاب ولكن يكون على المعلمين وأيضاً.

وأكد “باهى”، أن الطالب فى المدرسة لا بد له من قدوة يراها فى كل معلم ليقتنع بما يتعلمه وليرى بالأفعال ليتمكن من تطبيقه، محققاً الاتزان النفسى الحقيقى للطالب الذي لا يحدث إلا بتقويم سلوكه غير السوى بطرق تربوية وعلمية .

وأوضح المهندس محمد صالح – استشاري أُسري ونفسي معتمد من جامعة عين شمس ومحاضر الندوة، سلوكيات الطفل غير السوية وكيفية تقويمها والتعامل معها داخل الفصل والمجتمع المدرسى كخطوة من خطوات بناء شخصية المواطن المصرى.

وأشار إلى أن، المعلم يجب مراعاته لتوزيع وقت الحصة الدراسية داخل الفصل أو حجرة الدراسةمن معامل أو غيرها، مع مراعاة دعم شخصية الطلبة والطالبات بالسلوكيات السليمة .

واستعرض محمد سيف – مسئول قطاع القناة بمجلس الشباب المصري، عرضاً توضيحياً عن المجلس ونشاطاته بالعملية التعليمية وتثقيف وتدريب العديد من فئات المجتمع كبار وصغار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*