بورسعيد اليوم

وزارة الصحة تعلن الطواريء الى الدرجة القصوى لمواجهة فيروس “كورونا ” الصيني



كتب : احمد المحضر                                  أعلنت وزارة الصحة ، امس الخميس، عن رفع درجة الاستعداد على خلفية المخاوف من انتشار نوع جديد لفيروس "كورونا" مصدره الصين، متخذة 8 إجراءات لمواجهة المرض. ورفعت الوزارة مستوى الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع أقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول المختلفة للبلاد، وذلك على خلفية تحذير منظمة الصحة العالمية للمستشفيات في جميع أنحاء العالم، لأخذ احتياطاتها الوقائية من احتمال انتشار سلالة جديدة من فيروس "كورونا".

وقال رئيس قطاع الطب الوقائي، علاء عيد، حسبما نقلته صحيفة “الأهرام” المصرية الرسمية، إنه لم يتم رصد أي حالة إصابة بهذا الفيروس في مصر حتى الآن، مشيرا إلى أن هناك 8 إجراءات تم اتخاذها لمواجهة هذه السلالة الغامضة ومنع وصولها إلى مصر.
وتشمل هذه الإجراءات:

1- مناظرة جميع المسافرين القادمين من المناطق التي ظهر بها المرض.

2- العزل الفوري لأي حالة يشتبه بإصابتها بالمرض.

3- تعميم منشور على جميع المنشآت الصحية على مستوى الجمهورية، يتضمن تعريف الحالات والتعامل معها.

4- تعميم الإجراءات الوقائية لمقدمي الخدمات الطبية.

5- تجهيز أقسام العزل بمستشفيات الحميات المنوطة بالتعامل مع مثل هذه الحالات.

6- تنشيط إجراءات ترصد أمراض الجهاز التنفسي الحادة.

7- رفع الوعي.

8- متابعة الموقف الوبائي العالمي على مدار الساعة.

وفي وقت سابق، أكدت السلطات الصينية، تفشي نوع جديد من فيروس “كورونا”، أواخر ديسمبر الماضي، أطلق عليه اسم “2019-nCoV”. وسجلت وزارة الصحة الصينية، حسب تصريحاتها الرسمية، 634 حالة إصابة بالفيروس بينها 18 حالة وفاة، مشيرة إلى انتشار المرض في 25 محافظة داخل البلاد، بينما تم رصده أيضا في كل من هونغ كونغ وماكاو وتايوان وسنغافورة وفيتنام، وسط أنباء متناقضة حول وصول السلالة إلى السعودية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*