بورسعيد اليوم

ورشة عمل لصناعة السجاد الشاج و فاعلية جديدة لمبادرة كونى أقوى بمشروعك

سماح حامد
في إطار مبادرة ” كونى أقوى بمشروعك ” نظم مركز النيل للإعلام ببورسعيد بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وجمعية أصدقاء البيئة و و جمعية الدفاع الاجتماعي ورشة عمل لصناعة السجاد الشاج .
وذلك بحضور الاستاذة نجلاء ادوار مقرر المجلس القومي للمرأة ببورسعيد ، ايهاب الدسوقى رئيس جمعية أصدقاء البيئة و الاستاذة أمل السيد العربي رئيس مجلس ادارة جمعية الدفاع الاجتماعي و الاستاذة سماح حامد مدير مركز النيل للإعلام و قامت بالتدريب الاستاذة فيفي القيعى .
و افتتح اللقاء بكلمات للحضور حول اعتماد صاحب العمل اليدوى في عمله على مهاراته الفردية الذهنية واليدوية وانه يكتسب كل يوم خبرة جديدة فيطوّر و يتقن أعماله شيئا فشيئا , و كيف تستحوذ المشروعات الصغيرة والمتوسطة على إهتمام شريحة واسعة من المجتمعات في كافة الدول المتقدمة والنامية، كونها تشكل احدى الرافعات الاقتصادية والاجتماعية الأساسية في تنمية الاقتصاد الوطني وخاصة في هذه المرحلة المليئة بالتحديات والتي تستوجب العمل على تبني مشاريع اقتصادية تنموية في ظل تزايد نسبة الفقر والبطالة وبالتالي تعاظم أهمية دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة في تعزيز طموحات الشباب الريادية، وخاصة المرأة، بما يمكنهم من مواجهة الأوضاع الاقتصادية الصعبة.
ومن هنا اصبحت عملية تنمية وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة تحتل أهمية كبيرة لدى صناع القرار في كافة الدول المتقدمة والنامية بسبب قدرتها الكامنة على خلق فرص العمل لدى الشباب ، خصوصاً لدى المرأة التي بدأت ترسخ مكانتها في المجتمعات للوصول للتمكين الاقتصادى .
هذا و قد تم تدريب الحضور من السيدات و ذوى الاحتياجات الخاصة على صناعة السجاد الشاج بطريقة مبسطة كأحد الافكار لبداية مشروع، على أن تستكمل ورش العمل بأفكار جديدة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*