بورسعيد اليوم

التوكيلات الملاحية تطالب بخفض رسوم أنفاق قناة السويس

طالبت شركات الشحن والنقل والتوكيلات الملاحية ، هيئة قناة السويس ، بتخفيض رسوم العبور من الأنفاق لاسيما معدات المشروعات القومية، إلى شرق القناة، وسيناء، مع تخصيص منطقة إنتظار للمركبات العابرة، لإنهاء عمليات التفتيش فى أسرع وقت ممكن.

وأكدت الشركات أن ارتفاع معدلات التصدير للبضائع عبر ميناء شرق بورسعيد، مع نقل مهمات المشروعات القومية والبنية التحتية فى توقيت واحد من شأنه التسبب فى حالة تكدس للشاحنات، خاصة أن أنفاق القناة مازالت لا تعمل على مدار24 ساعة.

حيث كشف مصدر مسؤول بأنفاق بورسعيد، أن حركة إستقبال الشاحنات العابرة من غرب القناة الى شرقها عبر نفق بورسعيد تسير بمعدلات متزايدة، لافتًا إلى أنه يتم تطبيق اشتراطات الكود المصرى للأوزان بحيث لا يتجاوز الحدود المسموح على الطرق والمقدرة بـ 12 طن للمتر المربع.

وأكد على الإلتزام بمعايير وقوانين الدخول والخروج من الأنفاق، وإعداد الشاحنات المسموح بتسيرها بالدخل، لضمان عدم حدوث أى هبوط، لافتا إلى الأزمة متعلقة بالطرق المؤدية إلى للنفق.

وتابع: «نتجنب هبوط هذه الطرق نظرا لطبيعة التربة الطينية، ومن ثم لايمكن قبول حمولات الشاحنات التى تتجاوز حدود التصميم، واشتراطات الكود المصرى الخاص بالوزن»

ولفت إلى أن معدلات عبور الشاحنات تصل إلى 2000 شاحنة يوميًا، لافتًا إلى أن التعريفة مناسبة، وهى لا تتجاوز 20 جنيها للسيارات الملاكى، وقريبا سيتم عمل اشتراكات للشركات التى تستخدم النفق بشكل مستمر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*