بورسعيد اليوم

العاملون بقناة “الشرق” يفضحون إدارتها: تمويلات خارجية مجهولة.. و5500 دولار مقابل بث أعمال تافهة



جيهان السادات

في إطار مسلسل كشف فضائح جماعة الإخوان الإهاربية المستمر، نشر العاملون فى قناة الشرق الإخوانية، بيانا مفاجئًا، عن تسريب بعض أسرار القناة الإخوانية، التى تتلقى تمويلات خارجية مجهولة بملايين الدولارات.

وقال العاملون فى تعليقهم على صورة العقود المنشورة عبر صفحة قناة الشرق على تويتر، إن “القناة قد تعاقدت معهم على مبلغ 5500 دولار مقابل حقوق بث وتوزيع بعض الأعمال الوثائقية التافهة.. كنا أولى بالفلوس دى”.

وأوضح العاملون فى قناة الشرق، أن أغلب الأعمال الوثائقية التي عرضت على القناة كان من المفترض أن يتم تلقي المبلغ السابق ذكره، إلا أنهم حصلوا على نسب أقل بكثير.

وقد تضمنت بعض البرامج، وأسمائها هى كالتالى: “الشوكولا: مذاق الحواس”، و”نيلسون مانديلا”، و”الهند وآل غاندى”، و”الهنود الحمر، سحق حضارة”، و”عين حورس”، و”قصة المومياء”، و”حقيقة طروادة”، و”كيف تعرف الحيوانات الوقت”.

وقال البيان إنه بعد تسريبات الشاعر ياسر العمدة، وادعائه تمويل القناة بملايين الدولارات من الخارج لا يعرف أحد مصدرها، لم نجد حتى الآن ردًا من مالكي القناة، مما يثبت صحة التمويل.

وأشار العقد المنشور إلى أن راتب معتز مطر سنة 2017، كان 60000 دولار شهريًا بواقع 3000 دولار في الحلقة، مؤكدين أن رواتبهم القليلة لاتكفي للعيش في مدينة اسطنبول التركية.

وأكد العاملون بالقناة الإخوانية، قيامهم بالسيطرة على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعى، وتعهدوا بنشر كل المستندات التي تفضح الظلم في الأجور داخل القناة، والحصول على رواتب متدنية، لتكون منارتهم لبث وصوتهم للعالم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*