بورسعيد اليوم

باهى : تعاطى المخدرات والإدمان هو مخطط مثله مثل الإرهاب يهدف لضرب مصر

صرح د. نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد اليوم ان هناك وعى كبير لدى العاملين فى الجهاز الإدارى للدولة بخطورة العواقب المترتبة على من يثبت تعاطيه المواد المخدرة خاصة بعد صدور تشريع ينص على فصل المتعاطين من عملهم.

جاء ذلك خلال كلمته فى الندوة التوعوية ضد مخاطر تعاطى المخدرات المقامة بمدرسة الزهور الصناعية للبنات بحضور د. ابراهيم عسكر مدير برامج التوعية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان وعمرو غنيم منسق حملة التوعية ببورسعيد و مرفت الخولى مدير عام مجمع اعلام بورسعيد و جمال السنوسى مدير عام ادارة التعليم الفنى.

وقال وكيل الوزارة أن الدراما التلفزيونية والسينمائية ووسائل التواصل الاجتماعى كان لها أكبر تأثير سلبى على الشباب فيما يخص توجهات الإدمان وتعاطى المخدرات لافتا إلى عدد من الانتهاكات الجسيمة التى ترصد يوميا على وسائل الاعلام من الخارج لتدمير شباب مصر تمثل تهديدا مباشرا لهم مثل الارهاب.

ومن جانبه أشار عسكر إلى أن هناك برامج تم عملها مخصوص لطلبة المدارس من بينها برنامج التوعية بقصة “أنت البطل” للأطفال فى عمر 8 سنوات والتى تقدم تجربة مواجهة أخطاء الوقوع فى هذه المشكلة وبرنامج آخر بعنوان “اختر حياتك” لطلبة الإعدادية عن مهارات العمل الجماعى ومواجهة المشكلات.

وفى نهاية الندوة قدم عسكر هدية تذكارية لوكيل الوزارة تقديرا للجهود المبذولة فى نشر الوعى ضد مخاطر تعاطى المخدرات عن طريق سلسلة الندوات التى تجوب مدارس المحافظة وتستهدف طلاب المدارس والعاملين بقطاع التعليم ببورسعيد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*