محمود حسين يطالب بحق المُعلمين أمام الحكومة ويؤكد “المرتبات لا تكفي الاحتياجات”

0A91B25B-A8CC-49E8-9AF2-3A71A75F5673

احمد المحضر
في كلمتة أمام الحكومة بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، أكد الدكتور محمود حسين ان مرتبات المُعلمين لا تكفي احتياجاتهم قائلاً ” انا مُعلم وحاصل علي دكتوراه ومعني من ٢٠٠٢ ومرتبي الان 2100″ ، وتسائل محمود حسين “هل هذا يكفي لتلبية احتياجاته ” .

وقال محمود حسين ل”الحكومة” ان المعلم الذي يخرج من تحت يديه الوزراء والمهندسين والاطباء له الحق ان يحيا حياة كريمة ، موضحاً ان المُعلمين بعد سداد فواتير الكهرباء والمياه والايجار لا يتبقي لهم من مرتباتهم أكثر من 1100 جنيهاً وهذا لا يكفي للمعيشة ، مشيراً الي ان أقل مصروف يومي لأسرة هو 200 جنيهاً . في الوقت الذي نجرم فيه الدروس الخصوصيه

وشدد “محمود حسين” علي ضرورة النظر في مرتبات المُعلمين وذلك لبناء منظومة تعليمية حقيقية تحقق أهداف مؤسسة الرئاسة وتُعيد للمدرسة أهميتها وتحارب الدروس الخصوصية .

جاء ذلك خلال كلمة النائب محمود حسين والتي القاها بمجلس النواب خلال جلسة الثلاثاء التي قدمت خلالها الحكومة عرضاً مفصلاً لادائها .

حيث أوضح النائب محمود حسين ان هناك فجوة بين اداء الرئيس والحكومة قائلاً ” الرئيس ماشي بسرعة ١٠٠٠ كيلو والحكومة ماشية بسرعة ١٠٠ كيلو” مشيراً الي ان هناك مشروعات عملاقة كالمدن الجديدة وقناة السويس والطرق والكباري والمزارع السمكية ، وموضحاً ان اخطاء بسيطة قد تضيع فائدة المشروع .