رئيس هيئة قناة السويس يحث العاملين على التفانى فى العمل والحفاظ على مقدرات الوطن

A401F502-96AA-4AE4-A506-7ACD40DD72A2

4E1849D0-A4BE-4C92-9BF0-D0BD276BFCC1

A4990D5B-01B0-4037-8134-8C3A20BB6638

الإسماعيلية – السيد فلاح – جمال حراجى

تفقد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، منشآت الهيئة الرئيسية بمحافظة بورسعيد، وبرفقته عدد من أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها، شملت الجولة التفقدية كل من ترسانة بورسعيد البحرية، ومركز التدريب المهنى، والشركة الهندسية البورسعيدية، و شركة القناة للإنشاءات البحرية.

بدأت الجولة بتفقد رئيس الهيئة لترسانة بورسعيد البحرية، يرافقه المهندس عادل فريد مدير إدارة الترسانات بالهيئة، والمهندس عادل شبراوى رئيس ترسانة بورسعيد، والمهندس سيد أبو الفتوح مستشار رئيس الهيئة وعدد من قيادات الترسانة والعاملين بها.

تضمنت الجولة التفقدية ورشة التجميع لمتابعة مستجدات أعمال بناء القاطرات الجديدة من طراز “مصاحب” وأعمال بناء الونش العلوي 30/60 طن، والمقرر تركيبه في ساحة صيانة قسم بناء السفن بترسانة بورسعيد البحرية بديلاً للونش المكهن ليتولى خدمة وصيانة الوحدات المتراكية على الرصيف الشرقي للحوض الغربي بالترسانة حيث تسمح أبعاده وحمولته بتحقيق الاستفادة القصوى منه فتصل حمولته إلى 60 طنا حتى مسافة 11 مترا عن مركز الونش وإلى 30 طنا حتى مسافة 37 مترا عن مركز الونش فيما تصل حمولته إلى 7 طن حتى مسافة 40 مترا عن مركز الونش.

عقب ذلك، قام رئيس الهيئة بالمرور على ورشة التشكيل التي تضم ماكينةCNC ومعدات التشكيل ثم تفقد أعمال صيانة كباش الإنقاذ وأعمال بناء القاطرة “عبد الحميد يوسف” بقوة شد 70 طنا ويبلغ طول القاطرة 35.8 متر، وعرضها 12.5 متر، وغاطسها 3.35 متر، وكان الفريق أسامة ربيع قد شهد تدشينها فى نهاية شهر أغسطس الماضى.

تلا ذلك، المرور على ورشة الصيانة بقسم الآلات، واختتم رئيس الهيئة جولته بالترسانة بتفقد الحوض العائم حمولة 5000 طن بعد تجديده ورفع كفائته برفعه على الحوض 25000 طن وتجديد شهادة هيئة الإشراف الدولية الإنجليزية الخاصة به، ويختص الحوض بإجراء أعمال الصيانة الدورية للوحدات البحرية المختلفة للهيئة.

خلال الزيارة، أكد الفريق أسامة ربيع على أهمية إعلاء القيم العليا في التفاني في العمل والحفاظ على مقدرات الوطن وعدم الالتفات إلى الشائعات المغرضة التي تريد النيل من إنجازات الوطن وما تحقق خلال الأعوام القليلة الماضية، بفضل الهمة العالية للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي والمخلصين من أبناء هذا الوطن لتصبح تلك الإنجازات العملاقة التى أذهلت العالم حقيقة ملموسة تؤكد على قدرة الإنسان المصرى على التحدى.

وأوضح رئيس الهيئة أن قائمة المشروعات العملاقة التي تحققت بالفعل تضم الكثير والكثير منها مشروع قناة السويس الجديدة واكتشافات حقوق الغاز العملاقة، وحفر الأنفاق الجديدة أسفل القناة، وبناء شبكة الكباري العائمة على طول القناة والتى تضم 5 كبارى عائمة، ومشروع الاستزراع السمكى، هذا بالإضافة إلى بناء شبكة طرق عملاقة تربط جميع المحافظات المصرية بالطرق الدولية وما لها من قيمة كبرى فى مجال النقل واللوجستيات.

وأضاف الفريق أسامة ربيع، أن اهتمام الرئيس السيسى بصحة المواطن المصري هي إحدى النقاط المضيئة؛ حيث استطاعت مبادرة السيد الرئيس “100 مليون صحة” الكشف على ما يزيد عن 60 مليون مصرى وتقديم العلاج الفعال ضد فيروس “سي” وغيرها الكثير من الأعمال العظيمة التى تعلى راية الوطن.

واختتم الفريق ربيع كلمته مع العاملين بالترسانة بأن الحفاظ على مقدرات الوطن هى الهدف الذى نعمل جميعاً لأجله، كما أكد ربيع على أن هيئة قناة السويس لا تنسى أبنائها وتسعى دائماً لتوفير الخدمات المختلفة لهم والارتقاء بها تقديراً لرحلة عطائهم وخدماتهم الجليلة لرفعة الهيئة، وقد شدد العاملون بالترسانة من مختلف الفئات والتخصصات بأنهم سيحافظون على هذا الوطن المفدى بأرواحهم ولن يسمحوا لأحد بالمساس بأمنه واستقراره.

عقب ذلك توجه الفريق أسامة ربيع إلى مركز التدريب المهني” الأبرانتيه”، واطمأن خلال جولته على سير العملية التعليمية كما تفقد الفصول الدراسية ومعامل الحاسب الآلي ومجمع الورش للتدريب، وحرص على توجيه الطلاب إلى أهمية بذل الجهد للارتقاء بمستواهم العلمي والفني بما يؤهلهم لتلبية احتياجات سوق العمل .

كما وجهم إلى ضرورة الالتزام بقواعد السلامة المهنية وتعليمات الأمن والسلامة والحفاظ على اللياقة البدنية والصحة العامة، حيث يقع على عاتقهم مسئولية المشاركة فى بناء الدولة والمشروعات التنموية.

ثم انتقل الفريق أسامة ربيع وبرفقته المهندس نصر عبد العزبز مدير إدارة الشركات إلى الشركة الهندسية البورسعيدية واستمع خلال جولته إلى شرح تفصيلى عن نشاطها وجدول أعمالها خلال الفترة الحالية والذي يتضمن بناء 10 مراكب صيد جديدة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة بناء أسطول الصيد مرة أخرى، علاوة على مشاركتها في بناء 11 بنتون و9 مشيات من كوبرى رأس بناس العائم الذى تتولى الهيئة بناءه من خلال ترساناتها وشركاتها.

واختتم رئيس الهيئة جولته التفقدية بالتوجه إلى شركة القناة للإنشاءات البحرية والتقى بها بقيادات الشركة والعاملين فيها وحرص على الاستماع إلى مطالبهم والتعرف على أنشطة الشركة المختلفة ومستجدات أعمالها وأهمها المشاركة فى بناء كوبرى رأس بناس وبناء 12 مركب صيد جديد.