محافظ بورسعيد يواصل الحوار المفتوح مع القوي السياسية بلقاء وفد حزب مستقبل وطن ببورسعيد

IMG-20190912-WA0017

محمد مسعد

واصل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد عقد لقاءات الحوار الوطني المفتوح مع القوي والأحزاب السياسية بالمحافظة.

وإلتقي أمس بوفد حزب مستقبل وطن برئاسة عادل اللمعي أمين الحزب بالمحافظة وبحضور النائبة سعاد المصري عضو مجلس النواب والدكتور  محمد هاني غنيم نائب محافظ بورسعيد والمهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة

وفي بداية اللقاء أعرب المحافظ عن سعادته بفعاليات الحوارات المفتوحة على كافة القوي ببورسعيد لمناقشة كافة قضايا المحافظة والإستماع الي الرأي والرأي الأخر من أجل تحقيق الصالح العام للمحافظة وأبنائها.

ولفت المحافظ الأنظار الي إستمرار حملات التشكيك وحروب الجيل الرابع والخامس من الشائعات المغرضة التي تستهدف قوي الشر للنيل من إستقرار الوطن وعلينا جميعا ان ننتبه لخطورة هذه المحاولات والتصدي لها وتوعية المواطنين وخاصة الشباب بمخاطر هذه الحروب وأهدافها الخبيثة والتي لن تحقق أهدافها بفضل تكاتف أبناء الشعب وثقتهم في القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وفي إطار إجاباته علي تساؤلات أعضاء الحزب حول مختلف القضايا والمشروعات القائمة ببورسعيد أكد المحافظ ان مشروع التأمين الصحي الشامل من أنجح المشروعات التي قدمتها الدولة وإختارت بورسعيد نقطة الإنطلاق لها وان حملات التوعية لهذا المشروع شملت كل وسائل الإعلام المصرية بمختلف أنواعها الي جانب حملات التي نظمت في بورسعيد في المنتديات والأحزاب والأندية وكافة التجمعات وحققت هذة الحملة أهدافها بتجاوز عدد المشتركين لأكثر من ٥٠% من أبناء المحافظة حتي الأن وان التشغيل الإلكتروني سيبدأ من الغد وسيتلافي الكثير من المشكلات الفردية والملاحظات التي أبداها المواطنين خلال فترة التشغيل التجريبي.

كما اوضح المحافظ ان إزالة الاكشاك من شوارع المدينة جاء لاسترجاع حق المواطنين في الارصفة التي انتهكتها هذه الاكشاك وان المحافظة ملتزمة بتدبير اماكن بديلة للاكشاك المرخصة فقط وفيما عدا ذلك فهي تعديات علي أملاك الدولة.

كما أوضح ان أراضي سهل الطينة الواقعة في حدود محافظة بورسعيد تم ضمها في المشروع القومي لتنمية سيناء لتتولي هيئة تعمير سيناء وإعادة تنمية وتخصيص هذه الأراضي بعد ان خرجت من إختصاصات المحافظة.

وأعاد المحافظ التأكيد علي ان التعديلات المرورية الجديدة حققت المستهدف منها بإنهاء التكدس بمنطقة وسط المدينة وهناك المزيد من إجراءات التامين بحركة المشاة وسير السيارات بمحور محمد علي ويبقي تجاوب المواطنين وقائدي السيارات مع هذه الاجرءات.

كما لفت المحافظ الأنظار الي فلسفة الإبقاء علي درجات التنسيق للقبول بالثانوي العام والتي تتفق مع توجهات الدولة وثقافة التغيير التي حدثت لأول مرة بين الأسر وأولياء الأمور والطلبة بإختيار الأغلبية للتعليم الفني خاصة الصناعي رغم حصول الكثير من الطلاب علي درجات تفوق تنسيق الثانوي العام وذلك لتحقيق الأمال في شغل الفرص المنتظرة بالمشروعات الإستثمارية والصناعية والسياحية القادمة بالمحافظة.

وأشار الي أن المشروع المنتظر من المقرر الإنتهاء منة الشهر القادم للإنتهاء من مشاكل الصرف الصحي بالأحياء الشعبية في مناطق الزهور والضواحي.

وطال المحافظ أعضاء الحزب وجميع القوي بالإشتراك مع المحافظة في حملات التوعية للمواطنين بتغيير السلوكيات في التعامل مع المرافق المختلفة للوحدات السكنية للحد من تكرار هذه المشكلات.

وفي ختام اللقاء وجه عادل اللمعي أمين الحزب الشكر للمحافظ علي فتح مجال لمعرفة الحقائق أمام جميع أبناء بورسعيد من خلال هذه الحوارات المفتوحة كما أشاد بالإنجازات التي يشهد بها  الجميع وأكد وقوف الحزب ودعمه لكل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بقيادة المحافظ لتحقيق المزيد من الانجازات.

كما نوهت النائبة سعاد المصري الي الجهود الكبيرة التي يبذلها المحافظ للارتقاء بالمحافظة في مختلف المجالات وإهتمامه الخاص بالشباب والسعي لتوفير فرص العمل لهم.