إحالة 3 مسئولين بجمارك بورسعيد للمحاكمة العاجلة

8F272D2E-BCF6-400B-B224-C18AE42FDC0E

أمرت النيابة الإدارية، الإثنين، بإحالة ثلاثة مسئولين في جمارك بورسعيد، للمحاكمة العاجلة، على خلفية اتهامهم بالتهرب الضريبي، وإهدار مليون و263 ألف جنيه من المال العام، جراء تحصيل رسوم جمركية وضرائب أقل من المستحق تحصيلها للخزانة العامة للدولة.

والمتهمون هم اثنين من مديري تعريفة جمارك بورسعيد، ومأمور تعريفة، ونصت مذكرة إحالتهم للمحاكمة على أنهم لم يحافظوا على أموال الوحدة، وخالفوا القواعد والأحكام المنصوص عليها في القوانين واللوائح المعمول بها.

وتولى المتهم الأول، تقدير أسعار متدنية لصنف مشمول البيان الجمركي رقم 1206، ما ترتب عليه احتساب رسوم جمركية وضرائب أقل من المستحق.

أما المتهم الثاني، فتولى تقدير أسعار متدنية لصنف مشمول البيان الجمركي رقم 3041، ما ترتب عليه احتساب رسوم جمركية وضرائب أقل من المستحق تحصيلها.

وأشارت التحقيقات، إلى إهمال المتهم الثالث في الإشراف والمتابعة، وتقدير القيمة لأصناف مشمول البيانين الجمركيين، ما ترتب عليه احتساب رسوم جمركية وضرائب أقل من المستحق تحصيلها من صاحب الشأن.

وانتهت التحقيقات التي باشرها المستشار نهال سعد الوكيل العام، بإشراف المستشار حامد أبو العينين نائب رئيس الهيئة، إلى أن المخالفين المذكورين ارتكبوا المخالفات المالية بقانون نظام العاملين المدنيين في الدولة.

وبناء عليه، واجهت النيابة المتهمين بما نسب إليهم من اتهامات، وانتهت إلى قرارها بإحالتهم للمحاكمة العاجلة.