مميش: استثمارات المنطقة الاقتصادية بلغت 25 مليار دولار وستصل إلى

AD3995A2-0E4D-4A42-828F-F2243983AC5B
أ ش أ
قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لإقليم القناة إن الاستثمارات في المنطقة بلغت حاليًا 25 مليار دولار وسترتفع في الفترة القادمة إلى 30 مليار دولار، وستصل في 2030 إلى أعلى من 50 مليار دولار، كما أنها ستوفر فرص عمل خلال هذه الفترة تصل إلى مليون فرصة عمل.

وأضاف مميش – في تصريح خاص لقناة “إكسترا نيوز” الإخبارية اليوم الثلاثاء؛ احتفالًا بالذكرى الرابعة على افتتاح قناة السويس الجديدة – أن خلق فرص العمل ووجود استثمارات سيساعد على التنمية وانتعاش حياة المواطن، مؤكدًا أن المنطقة الاقتصادية في تقدم يوم بعد يوم وهي مرتبطة بقناة السويس الجديدة.

وأوضح أن تواجد قناة السويس الجديدة أسهم في نمو حركة التجارة العالمية، وزيادة دخل مصر من العملة الصعبة من قناة السويس، مشيرًا إلى أن هناك نموًا في إيراداتها والتي وصلت إلى ما يقرب من 104.2 مليار جنيه، فضلًا عن زيادة أعداد السفن.

ونوه بأن القناة الجديدة بمثابة رسالة بأن المصريين قادرين على تحدي المستحيل، فالفكرة مصرية والقرار والتنفيذ مصري والتمويل من الشعب المصري الأصيل.. مؤكدًا أن قناة السويس الجديدة منظومة ناجحة حققت الأهداف المرجوة منها وهي: زيادة أعداد السفن، وزيادة العائدات، فضلًا عن الاستعانة بالدعم المادي من الشعب المصري الذي لبى النداء على الفور.

وشدد الفريق مهاب مميش على أن قناة السويس الجديدة كانت فرصة لتكاتف والتحام الشعب المصري حول هدف واحد، بعد فُرقة ألمت به نتيجة فترة سياسية صعبة، معربا عن خالص شكره وتقديره واحترامه للشعب المصري.. منوهًا بأن قناة السويس الجديدة هي ملحمة ناجحة بطلها الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري.