باهى : التقييم عنصرا أساسيا فى العملية التعليمية لتحديد مستوى فهم الطالب للمادة

29D580E5-2C14-47B3-8E90-F414EFD898A0

311E6647-2ED7-4096-82CC-CCB3F8B550A1

0F07B1F1-1772-472C-BC13-98CAF9951109

كتب : حازم عبد المطلب

أكد د. نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد ان التقييم فى التعليم عنصراً أساسياً فى العملية التعليمية و له اهمية و فوائد سواء كان ذلك فى صورة مهام مطلوب أدائها أو واجبات مدرسية أو إختبارات قصيرة أو إختبارات عادية مؤكدا ان التقييمات ساعدت المعلمين فى قياس مستوى التقدم والفهم للمتعلم وذلك من أجل تحسين طريقة واسلوب التدريس.

جاء ذلك خلال كلمته امام ١٨٠ معلما ومعلمة من المرحلتين الابتدائية والاعدادية حضروا للتدريب على برنامج التقييم من أجل التعليم المقام بالمدرسة اليونانية الحديثة تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بحضور ا.د. محمد سالم عميد كلية التربية جامعة بورسعيد و على الالفى نقيب معلمى بورسعيد و موريس شفيق مدير ادارة المدرسة المستضيفة للتدريب.

وأشار وكيل الوزارة الى ان التقييمات التكوينية تتيح للمعلم أن يعرف مستوى تحصيل الطالب للمادة التعليمية أثناء الحصة الدراسية وايضا تتيح الفرصة للطالب علي أن يظهر مستوى فهمه للمادة بحد أدنى من التوتر و الخوف من فقدان الدرجات موجها الشكر للقائمين على هذه التدريبات و لمدير المدرسة اليونانية الحديثة على حسن استقبال وضيافة المعلمين اثناء تلك الفترة التدريبية.

ومن جانبه اكد ا.د. محمد سالم عميد كلية التربية جامعة بورسعيد ان المعلمين يواجهون ثورة حقيقية فى المعرفة وتطويرا مستمرا للمناهج يساهم بشكل كبير فى تحسين الممارسات التدريسية وتطوير المستوى العلمى للطالب وهذا يتطلب مواكبة اساليب التقييم الحديثة.

وقد قامت بالقاء محاضرة اليوم ا.د. جيهان محمد البسيونى وكيل كلية التربية لشئون الدراسات العليا والبحوث تحت عنوان التقييم من اجل التعليم مستعينة بوسائل الايضاح والعروض التقديمية لتيسير المادة العلمية للمستهدفين من التدريب.