بالشروط.. فتح باب التقديم بمدرسة «الضبعة» لتكنولوجيا الطاقة النووية

EE7E4BAC-1FE9-4573-B15B-9911B922B5E7

منةالله ممدوح

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة من الطلاب الذين حصلوا على الشهادة الإعدادية للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية “بمدينة الضبعة – محافظة مطروح” للعام الدراسي 2019/2020 من جميع المحافظات، في الفترة من 1 إلى 15 يوليو 2019.

ويتم التقدم عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم http://npds.emis.gov.eg.

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التعليم لشئون التعليم الفني، إن المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بمدينة الضبعة، تعد طفرة بالتعليم الفني بمصر، وإطلاقها هذا العام الدراسي يؤكد على خطى الوزارة نحو إعداد فنين مؤهلين للعمل في جميع مجالات الصناعة.

وأضاف أنه يجب على المتقدم للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية، ألا يزيد عمره في أول أكتوبر الجاري عن 18 عامًا، وأن يكون حاصلًا على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي دور أول 2019 بمجموع لا يقل عن 250 درجة، وألا يقل مجموع كل من مقررات (الرياضيات و اللغة الإنجليزية والعلوم) عن 90 %.

وأكد “مجاهد”، الدقة التي تخضع لها عملية اختيار الطلاب للالتحاق بالمدرسة، حيث سيتم عقد اختبارات قبول للطلاب أيام 5 و6 أغسطس المقبل بالمحافظات التابع لها الطلاب، وستعقد هذه الاختبارات إلكترونيًا، وستعلن النتيجة للطلاب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأوضح أنه سيتم عقد الاختبارات من دور واحد فقط ولن يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد هذه الاختبارات الالتحاق بالمدرسة مهما كان مجموع درجاتهم في امتحان شهادة إتمام التعليم الأساسي ومهما كان العذر في التغيب عن الاختبار الإلكتروني.

يأتي ذلك في إطار رؤية الدولة حول تنمية مجال الطاقة النووية بمصر، وسعي وزارة التربية والتعليم نحو إعداد فنيين متخصصين ومؤهلين للعمل بمجال الطاقة النووية عن طريق إطلاق أول مدرسة فنية لتكنولوجيا الطاقة النووية بمصر في مدينة الضبعة بمحافظة مطروح.