” فضائل شهر رمضان المبارك  ” ندوة لإعلام بورسعيد بمديرية الزراعة

نڤين بصلة

عقد مجمع اعلام بورسعيد التابع للهيئة العامة للاستعلامات بمناسة حلول شهر رمضان المبارك  بالتعاون مع مديرية الزراعة ندوة بعنوان فضائل شهر رمضان المبارك.
واستضاف فيها فضيلة الشيخ محمود ابو النجا أمام وخطيب بمديرية اوقاف بورسعيد  .
واشارت مرفت الخولى مدير عام اعلام القناة ومجمع اعلام بورسعيد التهنئة لكافة جموع  الشعب المصري بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك اعادة الله على جميع الامة العربية بالخير واليمن والبركات .
واكد فضيلة الشيخ محمود انه شهر الرحمة و الغفران تفتح فيه أبواب الجنة و تغلق فيه أبواب النار و تصفد فيه الشياطين ويتضاعف الأجر و الثواب و فيه عتق من النار.
 وعلى المسلم يسعى لاغتنام فضائل شهر رمضان الكريم  وجنى الأرباح العظيمة فيه حيث أنه شهر خصه الله  بفريضة الصيام وهو الركن الرابع من أركان الإسلام، قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ} صدق الله العظيم
 واشار الشيخ محمود على حرص المسلم  على الامتناع  عن كل أعمال السوء ومن الرفث والفسوق .
وقال  الشيخ محمود أنه  شهر تلاوة القرآن الكريم ، أفضل ذكر لله تعالى وهي من أعظم العبادات وبها من الأجور التي تحفز المسلم أن يغتنم الأوقات في ملازمة هذه العبادة العظيمة، وتأسيا بخير خلق الله تعالى رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم .
وفى هذا الشهر ليلة القدر العظيمة التي شرفها الله جل جلاله  قال الله تعالى: {إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ . وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ  لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِّنْ أَلْفِ شَهْرٍ . تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِم مِّن كُلِّ أَمْرٍ . سَلَامٌ هِيَ حَتَّىٰ مَطْلَعِ الْفَجْرِ والمسلم ينتظر هذه الليلة لكي ينال رضا الله وان  قيام الليل تعد سبب عظيم لمغفرة الذنوب والقرب من الله تعالى ،و يحرص المسلم على اغتنام مواسم الخير ويرجى من المسلم أن يحرص على اداء  صلاة القيام فى جماعة ان امكنو أن يكمل بعد ذلك في البيت وذلك حتى ينال أجر قيام الليلة كاملة.
وايضاً هو شهر الإكثار من الصدقة حيث ان لها شأن عظيم في الإسلام ولقد أمر الله تعالى بالإنفاق في سبيل الله تعالى في آيات كثيرة لبيان أهميتها وفضلها.
وكان من سنة الرسول صلى الله عليه وسلم الإكثار منها في شهر رمضانويجب أن يحرص المسلم على الصدقة وفي هذا أوجه كثيرة ويسيرة فلنساهم في إطعام المساكين والمحتاجين ولنسع كل السعي على التعاون في جمع المال لبذله في سبيل الإنفاق لوجه الله تعالى بشراء أكياس التمر وتوزيعها علىالاهل والجيران والأصدقاء وايضا  دعوة الغير للإفطار.
واكد شيخ محمود أنه الشهر الذي فيه العمرة تعدل حجة مع الرسول صلى الله عليه وسلم وهى من عبادات وشعائر الإسلام العظيمة فمن استطاع العمرة في رمضان فليفعل لينال هذا الأجر الكريم.
نسأل الله تعالى أن يبارك لنا  فى رمضان ويبلغنا ليلة القدر وان يتقبل منا صالح الاعمال .