الموافقة على منح بدلات إضافية للإدارة العليا للعاملين بشركات البترول

62F8E65C-C60B-4D78-9CC6-48D46DE4136D

نور إبراهيم

وافقت اللجنة الاستشارية لشركات القطاع العام على تعديل واستحقاق العاملين بوظيفة مدير عام مساعد ومدير عام بصفة شخصيه لعدد من البدلات الإضافية، وذلك بناء علي طلب النقابة العامة للعاملين بالبترول.

وعقدت اللجنة الاستشارية اجتماعا برئاسة مصطفى حسين نائب الرئيس التنفيذي للهيئة للشؤون الإدارية وحضور محمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، ونائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وذلك لبحث مدى إمكانية أوضاع شاغلي وظيفة مدير عام مساعد (بصفة شخصية) المستمرين في القيام بذات المهام التى كانوا يؤدونها قبل شغلهم هذه الوظيفة.

وشملت البدلات المقترحة التعويض النقدى عن التشغيل الإضافى، والاستحقاق لمقابل الخطورة الفائقة، والمهام الواجبة ببطاقة الوصف الوظيفي.

وأوصت اللجنة بإنه فى حالة رغبة العامل القيام بذات المهام التى كان يؤديها قبل شغل وظيفة مدير عام مساعد (بصفة شخصية) يتم استمرار تعويضه عن التشغيل الإضافى وبذات طريقة التعويض المقررة للمستوى الوظيفي الأول، والاستمرار فى صرف ذات فئة مقابل الخطورة الفائقة قبل شغل وظيفة مدير عام مساعد بصفة شخصيه.

وضمت التوصيات تعديل بطاقات وصف هذه الوظيفة للتضامن ذات المهام الوظيفية التى كانوا يؤدونها قبل شغلهم هذه الوظيفة على أن يخضع للإشراف المباشر لوظيفة مدير عام مساعد الإشرافية وتسمى هذه البطاقة.

ولفتت إلى أنه فى حالة عدم رغبة العامل في القيام بذات المهام التي كان يؤديها قبل شغل وظيفة مدير عام مساعد بصفة شخصيه يستمر تطبيق ذات بطاقة الوصف الموجودة حاليا و تسمى(بطاقة فئة ب) و يتم تعويضه عن التشغيل الاضافى لوظيفة مدير عام مساعد طبقا لنص المادة(٦٦) من لائحة نظام العاملين و عدم استحقاقه فئة مقابل الخطورة الفائقة.