بروتوكول بين غرفة بورسعيد التجارية والضرائب لتسهيل الإجراءات على المستوردين

32F776E6-FC3B-43F9-8D76-DA80439BA85D

كتب محمد الغزاوى
أعلن محمد عبد الفتاح المصرى رئيس مجلس إدارة غرفة بورسعيد التجارية توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين مصلحة الضرائب المصرية والغرفة التجارية لتسهيل الإجراءات الضريبية لمستوردي المنطقة الحرة لمدينة بورسعيد الذين يقتصر نشاطهم على إستخدام الحصص الإستيراديةً بنظام المنطقة الحرة .

وأكد المصري أن البروتوكول تضمن استمرار معاملة مستوردي المنطقة الحرة لمدينة بورسعيد الذين يقتصر نشاطهم على إستخدام الحصص الاستيرادية بنظام المنطقة الحرة فقط بذات معاملتهم في ظل قانون الضريبة العامة على المبيعات من حيث شرط التسجيل , و فى المقابل يتم تحصيل ١ ./. ضريبة قطعية من وعاء ضريبة القيمة المضافة المستحقة عن السلع المستوردة بنظام الحصص الاستيرادية إلى المنطقة الحرة لمدينة بورسعيد و الخاضعة للضريبة على القيمة المضافة بالسعر العام والبالغ 14%.

وأضاف المصري أن البروتوكول نص على أنه في حالة رغبة المستورد بنظام الحصص الاستيرادية التسجيل بالمصلحة لا يتم تحصيل نسبة ال ١ ./. بشرط تقديم شهادة التسجيل عند الإفراج الجمركى.

وأشار المصري إلى أن المستفيدين من توقيع البرتوكول يصل عددهم حوالى ٤٦٣٠٠ مستورد تقريبا .

وشدد المصري على إستمراره فى بذل كل الجهود نحو حل مشاكل جموع مجتمع التجار ببورسعيد ودعم الثقة بينه وبين أجهزة الدولة والتزامه فى أداء دوره البارز فى خدمة اقتصادنا القومى.