ضبط مستلزمات طبية وأدوات تجميل داخل بيوتي سنترغير مرخصة ببورسعيد .

A99C5337-8D46-4610-A8BE-DDEC925B9904

كتب محمد الغزاوى
نجحت حملة طبية لمديرية الشئون الصحيه ببورسعيد في ضبط كمية كبيرة من المستلزمات والعقاقير الطبية ومستلزمات التجميل واجهزة العلاج الطبيعي داخل إحدى مكاتب الخدمات الملاحية يزاول النشاط لأعمال التجميل بدون ترخيص.

كانت معلومات وردت إلى الدكتور عادل تعيلب، وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، بقيام أحد الأشخاص بإدارة بيوتى سنتر داخل مكتب للخدمات الملاحية بدائرة حى الشرق، ويقوم بحقن ومنح عقاقير للتجميل والتخسيس والعلاج الطبيعي بدون ترخيص مستخدم مواد مجهولة المصدر وغير مصرح بتداولها من وزارة الصحة.

تم تشكيل لجنة طبية عاجلة ضمت الدكتوره نسرين ادم مدير إدارة العلاج الحر
الدكتور محمد وهبة مدير ادارة العلاج الطبيعى
الدكتور مينا جندي وكيل ادارة العلاج الحر
أشرف حمدان مدير إدارى بالمديرية.

وبمداهمة المكان محل البلاغ تم ضبط كميات كبيرة من الحقن والمستلزمات الطبية والعقاقير غير المرخص بتداولها من الصحة وتبين عدم وجود ترخيص لمزاولة المهنة وعدم وجود طبيب متخصص وان المكان مرخص كمكتب الخدمات الملاحية.

تحرر محضر ضبط بالواقعة وتم التحفظ على المضبوطات تمهيدًا للعرض على النيابة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية.

ومن جانبه حذر الدكتور عادل تعليب، وكيل وزارة الصحة، من التعامل مع المراكز غير المرخصة وتداول أى عقاقير غير مصرح بتداولها من زارة الصحة لما يكون لها الأثر السلبي على المواطنين.

وشدد “تعليب”، على أن التعامل مع غير المختصين يضع المواطنين فى حالة حرجة إما للتشوه بسبب عدم الدراية بالجرعات المستخدمة وتناول عقاقير مجهولة المصدر قد تسبب لهم أمراض سرطانية أو إما تودى بحياتهم فى بعض الأحيان.

وأكد وكيل صحة بورسعيد أن هناك تعليمات مشددة بالضرب بيد من حديد على كل من يهدد حياة المواطنين بأى شكل من الأشكال في ظل اهتمام الدولة والقيادة السياسية بحياة وصحة المواطنين.