صناعة البرلمان تناقش طلب إحاطة حول تأخر إنشاء مصنع بنجر سكر بجنوب بورسعيد

DB9C2FD9-5E7F-42EE-807D-AA57EDE0A674

فريدة محمد
شهدت لجنة الصناعة بمجلس النواب في اجتماعها اليوم برئاسة سليمان وهدان وكيل المجلس، مناقشة ساخنة بين وكيل البرلمان سليمان وهدان ووزير الصناعة والتجارة عمرو نصار خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من وهدان لوزير الصناعة حول قيام هيئة التنمية الصناعية بالتعاقد مع أحد رجال الأعمال لإنشاء مصنع بنجر سكر على قطعة أرض بجنوب بورسعيد ولم يتم انشائه حتى الآن ولم تتخذ الوزارة أي إجراء ضده.

وأكد وزير الصناعة في رده على طلب الاحاطة أنه تم فسخ التعاقد مع المصنع وسحب الأرض بالفعل ثم اتجه المستثمر للقضاء وهناك نزاع قضائي حول المصنع وأي شبهة فساد سيتم تشكيل لجنة قانونية ويتم اتخاذ كافة الإجراءات وسحب الأرض والمصنع.

وأضاف الوزير أن أزمة المصنع والأرض تعود منذ عام ٢٠١٢ ، وهناك فض منازعات وعقد تسوية ونزاغ قضائي حول المصنع وتم عرض نتيجة النزاع على رئيس الوزراء.

وتابع سليمان وهدان متسائلا :” لماذا لا يتم سحب الأرض هل هؤلاء أصحاب نفوذ ؟ القضية منذ ٢٠١٢ ولم يتم اتخاذ الإجراءات، مشيرا إلى أن مصنع بنجر السكر يتكلف مليار دولار، ولكن لم يتم إنشاء أي مصنع على الأرض وما يحدث فساد بحيث يتم بيع الارض بعد ذلك، وقال الوزير مازحا:”سنة ٢٠١٢ انا كنت لسه في الجامعة”