رئيس تجارية بورسعيد: لا مساس بأصحاب الحصص الاستيرادية

322B43AF-94F6-43C9-9BE6-083B84CF09D6

كتب : ياسمين تغيان
قال محمد عبد الفتاح المصرى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة بورسعيد إنه لا مساس بأصحاب الحصص الاستيرادية نتاج القرارات الجديدة الصادرة من مجلس إدارة المنطقة الحرة برئاسة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد.

وأضاف المصرى في تصريحات خاصة لـ “صدى البلد” أنه اتفق مع اللواء عادل الغضبان خلال اجتماع مشترك على أن عقوبات المخالفات المنصوص عليها في محضر مجلس المدينة الحرة هي مسؤولية من سيتولى إدارة الإقرار الاستيرادي ( المتنازل له ) طالما تم توقيع المتنازل أمام مكتب الجهاز التنفيذي داخل الدائرة الجمركية.

وأوضح المصرى أن القرارات الجديدة تضمن حقوق أصحاب الحصص الاستيرادية وتحافظ عليهم وتحميهم من المسائلة القانونية والجنائية حال تلاعب من يدير الحصة أو استقدامه ممنوعات ومحظورات فيكون هو المسؤول أمام الجهات المعنية.

ولفت المصري إلى أن مجلس المنطقة الحرة وافق برئاسة المحافظ علي إقرار صرف الحصص الاستيرادية اعتبارا من 23 يناير الجارى بذات القواعد المعمول بها مع التسهيل على المشتركين في الحاوية بالتوقيع على إقرار استيراد بالجهاز التنفيذي داخل الدائرة الجمركية بدلا من الشهر العقاري لضمان حقوق الدولة ورفع المسؤولية الجنائية عن صاحب الحصة الاصلي حال مختلفة من يديرها.

وطالب المصرى أصحاب الحصص الاستيرادية والتجار عدم الانسياق خلف الشائعات التي تثير الرأى العام وأن يستقوا معلوماتهم من القناة الشرعية للتجار وهى الغرفة التجارية ببورسعيد.