إحباط تهريب أدوية لدولة عربية من ميناء بورسعيد..

49A45F68-8629-4E6D-9D84-ACFD2B6EF655

محمد صابر

وأكدت معلومات وتحريات إدارة البحث الجنائى بإدارة شرطة موانئ القاهرة، اعتزام إحدى شركات المستلزمات الطبية، تهريب كميات من العقاقير الطبية المختلفة، ضمن مشمول رسالة “سرنجات طبية” داخل حاوية محملة على سيارة نقل تمهيدًا لخروجها من المنطقة الحرة إلى إحدى الدول العربية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية تم فحص مشمول الرسالة، وتبين احتواؤها على (89258 ألف قطعة أدوية محلية الصنع، 22126 ألف قطعة أدوية مستوردة)، وقدرت القيمة والرسوم الجمركية بمبلغ (5،355،962 مليون جنيه) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ويأتي ذلك في إطار جهود الأجهزة الأمنية المستمرة لمكافحة كافة صور الجريمة، لاسيما جرائم التهريب والعمل على ملاحقة وضبط مرتكبيها.

وعلى جانب آخر تمكّن قطاع الأمن العام من ضبط شخصين بالبحر الأحمر بتهمة حيازة كمية من خام الذهب وزنت 2.5 كيلوجرام.

البداية أثناء قيام قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة مرسي علم بمديرية أمن البحرالأحمر بالمرور لمتابعة الحالة الأمنية بمنطقة عتود بالكيلو 60 بطريق مرسى علم بدائرة قسم شرطة إدفو تمكنت القوة من ضبط سيارة “ربع نقل” قيادة محمد.ص.م ومقيم بدائرة قسم شرطة كوم إمبو بمحافظة أسوان وبصحبته كرم.م.م عامل، محمد.م.م، عامل، صلاح.س.م – عامل وجميعهم مقيمون بدائرة مركز شرطة كوم أمبو بمحافظة أسوان.

والسيارة كان محمل عليها (جهاز الكشف عن المعادن – زجاجة صغيرة تحوى مادة بيضاء “تشبه الزئبق” – كمية من خام الذهب وزنت 2 كيلو جرام – مولد كهرباء).

وفى وقت لاحق تمكنت القوة أثناء مرورها بالكيلو 50 طريق (مرسى علم/ إدفو) “بدائرة القسم” من ضبط سيارة ربع نقل قيادة محمد.ع.ا ومقيم بدائرة مركز كوم إمبو بأسوان، محمل عليها (17 جوالا من أحجار الكوارتز التي تحوى خام الذهب –كمية من الذهب وزنت 500 جرام).

واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.