حملة ” شبابنا أقوى من المخدرات ” وندوات مكثفه بمدارس ببورسعيد

received_318485505408742

سماح حامد
فى اطار مبادرة ” شبابنا اقوى من المخدرات ” التى يتبناها مجمع اعلام بورسعيد بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الادمان و بمشاركة توجيه التربية الاجتماعية بمديرية التربية و التعليم تم تنفيذ عدد من الندوات بعدة مدارس بالمرحلتين الاعدادية و الثانوية بمحافظة بورسعيد .
هذا و قد تم عقد عدد من الندوات بمدرسة علم الدين الثانوية بنات و مدرسة بورسعيد الاعدادية بنين و مدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية و مدرسة النصر الاعدادية بنين و عدد كبير من المدارس .
وصرحت الاستاذة مرفت الخولى مدير عام اعلام القناة ومجمع اعلام بورسعيد ان الحملة مستمرة لتغطية اكبر عدد من المدارس و توعية الطلاب بخطورة التجربة حيث تبقى الوقاية هي انجح علاج لحماية النشء من مشاكل الإدمان ومضاعفاته من اجل الجيل الحالي والأجيال المقبلة .
كما تم التاكيد على دور الاخصائيين الاجتماعيين فى دعم الوعى لدى الطلاب حيث شارك فى تنفيذ الحملة بالتعاون مع مديرية التربية و التعليم تحت رعاية الدكتور نبوى باهى و مشاركة توجيه التربية الاجتماعية بقيادة الاستاذ محمد حسن الموجه العام و الاستاذة وفاء طرابية الموجه الاول .
وقد حاضر خلال الندوات الاستاذ عمرو غنيم منسق و مدرب بصندوق مكافحة وعلاج الادمان و الدكتورة عبير السيد استاذ بكلية التمريض بحضور الاستاذة سماح حامد و الاستاذ محمد البرهامى اعلاميين بمجمع اعلام بورسعيد و بمشاركة شباب وحدة المتطوعين بصندوق الادمان ببورسعيد .
ودار اللقاء حول أن تعاطي المخدرات يضر بسلامة جسم المتعاطي وعقله، وإن الشخص المتعاطي للمخدرات يكون عبئاً وخطراً على نفسه وعلى أسرته وجماعته، وعلى الأخلاق العامة والإنتاج القومي لبلده، وعلى الأمن العام ومصالح الدولة، وعلى المجتمع ككل، بل لها أخطار بالغة أيضاً في التأثير على كيان الدولة السياسي والاقتصادي والأمن الاجتماعي .
كما تم التعريف بجهود صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بمجلس الوزراء في التوعية والوقاية والعلاج وتعامل الصندوق مع الراغبين في العلاج من المخدرات بسرية تامة وبالمجان في المستشفيات التي يشرف عليها في كافة أنحاء الجمهورية وأن جميع خدمات الصندوق متاحة من خلال الساخن 16023.
ومن الجدير بالذكر انه يتم خلال الحملة ايضاً تنفيذ برنامج ” اختار حياتك ” باستهداف اكثر من 20 مدرسة يستغرق كل تدريب ثلاث ايام لتدريب الطلبة على تنمية المهارات الحياتية للوقاية من الادمان و ينفذه شباب وحدة المتطوعين ببورسعيد .