سفينة كوسكو الصينية تبحر بمحتويات الجناح المصري إلى معرض شنغهاي

9AD8135A-5A09-4F50-B633-A0EB236EA4E5

بورسعيد، مصر 22 سبتمبر 2018 (شينخوا) أبحرت مساء يوم السبت سفينة شركة كوسكو الصينية، حاملة باكورة محتويات أول جناح مصري مشارك في معرض الصين الدولي الأول للاستيراد، والذي يقام بشنغهاي خلال الفترة من 5 إلى 10 نوفمبر المقبل.
وقال محسن المزاحي، رئيس قطاع التداول بشركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع، إن “الدفعة المصرية الأولى المشاركة بمعرض الصين الدولي للاستيراد غادرت ميناء بورسعيد مساء يوم السبت على متن سفينة كوسكو”.
وأضاف المزاحي أن السفينة الصينية غادرت حاملة على متنها معروضات تتضمن منسوجات قطنية وأثاث ومعدات طبية وخدمات سياحية ومواد خام، مشيرا إلى أن الرحلة التي ستستغرق 25 يوما ستعبر فقط ميناء سنغافورة مباشرة قبل الوصول للصين دون المرور بأي ميناء آخر.
من جانبه، قال شيه مان دينغ، المدير العام لفرع شركة كوسكو في مصر، إن “شركة كوسكو مصر بوصفها تقدم خدمات نقل دولية متميزة قد تم ترشيحها من قبل معرض الصين الدولي للاستيراد لتولي عمليات نقل المعروضات من مصر إلى الصين”.
وأضاف شيه لوكالة أنباء ((شينخوا)) أن كوسكو ستستمر في نقل جميع المعروضات الخاصة بالجناح المصري بالمعرض خلال الأيام القلية القادمة.
وأعرب عن أمله بأن “تساعد مشاركة مصر بالمعرض، وقيام شركة كوسكو بنقل المعروضات المصرية على زيادة شحن الصادرات وتوسيع حجم التجارة بين مصر والصين”.
وأوضح المزاحي أن شركة كوسكو ستنقل 13 حاوية من المعروضات المصرية المشاركة بالمعرض بحمولة تبلغ 120 طنا.
وأشار إلى أن “شركة كوسكو مصر للشحن تعد حاليا أكبر شركات الشحن الصينية الموجودة بمصر بعد اندماجها مع شركة خطوط الشحن الصينية في سبتمبر 2016″، موضحا أن “عملية الدمج سوف تزيد من قيمة الخط الملاحي الجديد لكوسكو في الأسواق المصرية”.
ونوه إلى أن عدد الحاويات القادمة من الصين احتلت المركز الأول في ميناء بورسعيد الغربي في عام 2017، بينما احتلت الحاويات المغادرة المركز الثاني، مشيرا إلى أن حركة الاستيراد والتصدير بين مصر والصين عبر الموانئ المصرية كلها تحتل المركز الثاني.
واستقبل ميناء بورسعيد خلال شهر سبتمبر الجاري حتى الآن 10 آلاف حاوية من الصين، فيما غادرها 6 آلاف حاوية إلى الصين.
وبلغت إيرادات ميناء بورسعيد من يونيو 2017 إلى يوليو 2018 من حركة الاستيراد والتصدير بين مصر والصين 800 مليون جنيه مصري (الدولار يساوي 17.67 جنيها). /نهاية الخبر/