غداً..دعوة المجلس الأعلى للثقافة لندوة بعنوان”المنهج الجديد لرياض الاطفال والصف الأول الإبتدائي”بنقابة التجاريين ببورسعيد

IMG-20180919-WA0002

بورسعيد – أحمد المحضر

يتشرف المجلس الأعلى للثقافة ببورسعيد بالتعاون مع نقابة التجاريين غداً الخميس فى تمام الساعة السابعة والنصف مساءً ، بدعوة عامة لحضور ندوة بعنوان المنهج الجديد لرياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي بمقر نقابة التجاريين ببورسعيد.

جدير بالذكر أن الندوة تحت رعاية اللواء أركان حرب عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، وإشراف الدكتور جاسر الشاعر نائب رئيس المجلس الأعلى للثقافة ببورسعيد ، وأشرف داوود المنسق الإعلامي للمجلس ، والدكتورة أروى سمير معوض رئيس لجنة ثقافة الطفل وتدور موضوع الندوة عن مستقبل التعليم يبدأ من رياض الأطفال ، وكذلك تعد السنوات الأولى فى حياة الطفل من أهم مراحل حياته ، فهى الأساس الذى تبنى عليه الحياة المستقبلية للأجيال المقبلة .

وفى إطار حرص المجلس على المساهمة فى إعداد مواطن مبدع مبتكر ، قادر على العمل بكفاءة واقتدار ، متعايش مع الآخرين ، معتزا بوطنه وتراثه ومتمسكا بقيمه .
تنظم لجنة ثقافة الطفل بالمجلس ندوة بعنوان ( المنهج الجديد لرياض الأطفال والصف الأول الإبتدائى )
يحاضر فيها نخبة من أساتذة الجامعة ..
وتتناول الندوة عدة نقاط تجيب على تساؤلات أولياء الأمور ، أهمها :
* كيف نتحول من التعليم التلقينى إلى التعليم القائم على نشاط وفاعلية المتعلم ، ومن التعلم السطحى إلى الفهم العميق ، ومن التعلم النظرى إلى التعلم المرتبط بالحياة العملية ، ومن المواد التعليمية الورقية إلى المواد التعليمية الرقمية .
* شمولية المنهج الجديد فى ضوء الخبرات العالمية ( المحتوى – المعلم – الفصل – التلميذ ) ..
* نظرة عامة على المنهج القديم لرياض الأطفال ..
* رؤية مصر للتعليم 2030 ، مع إلقاء الضوء على مواد الدستور الخاصة بالتعليم ، والتقييم والدمج داخل المنهج .
* تنمية المهارات الحياتية ، والاستراتيجيات التدريسية للمنهج الجديد ..
* مدى تفاعل أولياء الأمور مع المنهج الجديد ، وكيفية الإستفادة من الموارد الرقمية وبنك المعرفة .