«التعليم» تكشف حقيقة عدم توزيع «التابلت» خلال الفصل الدراسي الأول

F00FCB97-91F0-46B6-986E-C7CBA8E0F58D
منة الله ممدوح

صرح الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه لا صحة لما يتم تداوله في بعض المواقع الإلكترونية حول عدم توزيع التابلت على الطلاب خلال الفصل الدراسي الأول.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ناقش في اجتماع مجلس الوزراء «الثلاثاء» توزيع التابلت على المدارس الذي سيكون تباعًا في الفصل الدراسي الأول، وعددهم (٧٥٠) ألف تابلت وكذلك تشغيل الإنترنت.

وأكد أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني سوف يعقد يوم الأحد القادم مؤتمر صحفي كبير لشرح كل الأمور، بالإضافة إلى عقد اجتماعًا مع مديري المديريات خلال الفترة المقبلة لمناقشة الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وخطة توزيع التابلت على المدارس.

وفى سياق متصل، أكد الدكتور محمد عمر خلال الاجتماع بمجلس الوزراء، أنه سيتم بدءًا من شهر أكتوبر المقبل تسليم نحو (50) ألف طالب ومعلم جهاز «التابلت»، على أن يتم استكمال تسليمه تباعًا.

واستعرض عمر – خلال الاجتماع- مشروع تطوير البنية التحتية لإستراتيجية تطوير التعليم، حيث تمت الإشارة إلى أن المشروع يهدف ضمن مراحله إلى إنشاء شبكة معلومات لجميع المدارس التي تحتوى على مراحل التعليم الثانوي العام التابعة لوزارة التربية والتعليم، وتجهيز غرفة المعلومات وربطها بمركز المعلومات الرئيسي، على أن يتم تنشيط فصول الصف الأول فقط حاليًا.

وتم عرض مراحل تنفيذ المشروع وخطة العمل خلال الفترة الدراسية لسرعة الانتهاء من تنفيذ المشروع، الذي يتضمن تجهيز الخوادم بالبيانات قبل إرسالها للمدارس، ومن ثم تركيبها ومكونات الشبكة في المدارس واختبارها قبل التسليم.