محافظ بورسعيد يشيد بالنقلة النوعية فى منظومة التعليم ببورسعيد

39203613_314884489058046_4162451891172671488_n

بورسعيد – أحمد المحضر

تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اليوم برفقة د. نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد مدرسة الفيروز البريطانية الدولية الجديدة والتى يشرف عليها المجلس الثقافى البريطانى.

وأشاد المحافظ بالنقلة النوعية التى تشهدها منظومة التعليم بالمحافظة من خلال وجود مدارس دولية طبقا لاحدث المعايير والنظم التعليمية بعد أن ظلت المحافظة لعدة سنوات أسيرة لنظام التعليم بنظام مدارس اللغات فقط وللمرة الاولى سيتمكن طلاب المحافظة من الحصول على الشهادة الثانوية البريطانية الدولية والمعتمدة من وزارة التربية والتعليم وجامعة كامبريدج البريطانية.

واستمع المحافظ خلال الجولة الى شرح حول نظام التعليم بالمدرسة بالإضافة إلى نوعية المناهج التى تعتمد على أسلوب الفهم والإبداع بعيدا عن نظام الفهم والتلقين كما تفقد المحافظ فى جولته بالمدرسة المعامل والمكتبة وقاعات الأنشطة التى تم تأسيسها وفقا لاحدث المعايير الدولية.

وصرح المحافظ أن العام الدراسي الجديد سيشهد انطلاق الدراسة بالمدرسة المصرية اليابانية كما تم اختيار بورسعيد كواحدة من اربع محافظات لإقامة مدرسة دولية لغات بمصروفات مخفضة بدعم من الدولة بالإضافة إلى احدى المدارس الخاصة التي حصلت على أعتماد من النظام التعليمى الدولى المعروف باسم IGCSE.