بالأرقام.. جانب من جهود محافظة بورسعيد في رفع كفاءة وإنشاء الطرق

received_1625894350794226

ريهام حسن

تبذل محافظة بورسعيد جهود كبيرة من أجل رفع كفاءة الطرق بها لاسيما الداخلية منها بجانب ما تنفذه الدولة من مشروع قومي لانشاء وتطوير شبكات الطرق بالجمهورية وتحظي المحافظة بجزء وفير منها.

ونستعرض جزء ضئيل مما تم تنفيذه العام الماضي (٢٠١٧ – ٢٠١٨) وما هو قيد التنفيذ خلال العام الجاري ، حيث تم بالفعل رفع كفاءة وإنشاء طرق جديدة في نطاق حي الجنوب بلغت تكلفتها 13 مليون جنيه ، وهي طرق ( مصرف سرحان – جوقلة بطول 2 كم بداية من مشروع ناصر – الحية والنجار بطول 4 كم).

هذا وقد خصصت 12.5 مليون جنيه من موازنة الدولة لإنهاء جميع الأعمال التي بدأ العمل بها العام الماضي في حي الجنوب وجاري إعتماد مبالغ إضافية فور الانتهاء من الاعتمادات المدرجة.

كما تكفلت المحافظة برصف شبكة الطرق بالحي الاماراتي باجمالي 14 مليون جنيه ، وذلك من مواردها الذاتية بعيدا عن موازنة الدولة ، كما تم اعتماد حوالي لرفع كفاءة وتطوير شارع محمد علي خصص 10 مليون جنيه منها لعملية الرصف فقط وتدعم المحافظة 6 مليون المتبقية منها لعملية التجميل والكهرباء .

ومن المخطط استخدام أعمدة الانارة بالطاقة الشمسية الموفرة للطاقة في شارع محمد علي ، وذلك للمرة الثانية يث تم استخدامها من قبل في إنارة منطقة الرسوة ، وتتجه محافظة بورسعيد في جميع مشروعات الكهرباء القادمة إلي الاناردة بالطاقة الشمسية للشوارع التي تصلح لذلك والتي ستدر دخل للمحافظة ويعود بالنفع علي المواطن.

وتتحمل محافظة بورسعيد من مواردها الخاصة تكلفة رفع كفاءة الشوارع لثلاثة مناطق بحي الضواحي وهي (فاطمة الزهراء – خان الخليلي- بورتكس) ويقدر ذلك بحوالي 40 مليون جنيه ، كما تم توجيه اعتمادات لرفع كفاءة شوارع داخلية متفرقة بعدد من الأحياء والمناطق الأولي بالرعاية تقدر بحوالي 15 مليون جنيه.

ويعد تطوير ورفع كفاءة محور مصطفي كامل بداية من بوابة الميناء المطل علي شارع عزمي وحتي مستشفي الصحة النفسية بتقاطع شارع 23 ديسمبر باجمالي 26.5 مليون جنيه ضمن خطة هذا العام.