“يا ليله العيد أنستينا” بدء مظاهر العيد بشوارع بورسعيد

35242648_1956019137762074_5923169898762076160_n

كتب : عمرو الحريري

بدأت مظاهر العيد فى محافظة بورسعيد ، حيث افترش بائعو البالونات والألعاب الأرصفة، وتواجدوا فى الحدائق العامة، وعلقوا منتجاتهم على أحبال بطول الشوارع، وأقبل الأهالى على شرائها، والتقاط الصور التذكارية لأبنائهم معها.

وقال احمد على ، أحد بائعى البالونات الجائلين: ” “نبدأ فرش منتجاتنا من قبل الوقفة فى الشوارع، وبالأخص أمام ساحات الصلاة الكبرى” ويبدأ الأهالى فى شرائها من يوم الوقفة والتقاط الصور التذكارية

ومن جانبه، أكد اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد، عن عمل غرفة عمليات الرئيسة بالمحافظة، وغرفة العمليات الفرعية بالأحياء والمديريات لتلقى أى شكاوى من المواطنين، خلال أيام عيد الفطرالمبارك، حيث تعمل الغرفتان على مدار 24 ساعة، لتلقى بلاغات المواطنين، والتنسيق مع الجهات المختصة لحلها.

وأوضح المحافظ أن الحدائق والمتنزهات والقرى السياحية وشاطئ بورسعيد استعدوا لأستقبال الأسر والوافدين من المحافظات الأخرى، لقضاء إجازة عيد الفطرالمبارك.

وقال المحافظ: إن “المحافظة استعدت بكل قوة من أجل أن تظهر بصورة تليق بها، وأن هناك متابعة دائمة لجميع الخدمات، التى تقدم للمواطنين، لضمان انتظامها، والحل الفورى لأى مشكلة تواجههم”.

وأضاف المحافظ أنه يوجد فرق فنية على أعلى مستوى فى القطاعات الخدمية مثل: الكهرباء، والمياه، والصرف الصحى، للتعامل الفورى مع أى مشكلة طارئة تظهر، وأشار المحافظ إلى أن أقسام الاستقبال والطوارئ بجميع المستشفيات، ستعمل على مدار 24 ساعة، لاستقبال الحالات الطارئة، حيث يتوافر أطقم من التمريض والأطباء طوال اليوم.

كما اكد المحافظ على دور رجال أمن بورسعيد فى العيد، حيث تم عمل خطة لأنتشار الدوريات الأمنية فى جميع المناطق، لتوفير الطمأنينة للأهالى بالإضافة إلى السيولة المرورية، وتواجد رجال المرور حتى أوقات متأخرة من الليل، كذلك تمركز سيارات الإسعاف فى الأماكن المزدحمة ، وتمنى محافظ بورسعيد لجميع أهالى المحافظة قضاء أوقات جميلة، والاستمتاع بعيد الفطر المبارك.