غرفة شركات السياحة»: انطلاق العمرة 4 مارس

767784_0
| كتب: هشام شوقي |

أعلنت غرفة شركات السياحة، اليوم الخميس، أنه من المقرر انطلاق رحلات العمرة ابتداءً من يوم 4 مارس المقبل، وقالت غرفة شركات السياحة في بيان رسمي لها، إن اللجنة العليا للعمرة والحج عقدت اجتماعًا اليوم برئاسة محمد شعلان، وكيل وزارة السياحة، ورئيس قطاع الشركات والمرشدين السياحيين، وممثلي الوزارة، فيما مثل غرفة الشركات ناصر ترك، نائب رئيس لجنة إدارة الغرفة، وهشام أمين، رئيس لجنة السياحة الدينية، وأشرف شيحة، ممثل القطاع السياحي.

كما أضاف البيان أن العدد المصرح له بأداء العمرة لموسم 1439 هجرية هو 500 ألف معتمر، من بينهم 20% خلال شهر رمضان، موضحًا أن بدء تنفيذ رحلات العمرة من 16 جمادى الثاني الموافق 4 مارس وحتى نهاية الموسم.

وأوضح أنه سيتم وضع أسقف محددة لكل شركة سياحية مصرية لديها تعاقد مع وكالة سعودية، موزعة على فترتين، وسيتم تحديد الأسقف من خلال قسمة العدد المصرح له بالسفر على عدد الشركات التي لها وكالة.

كما أكد البيان أنه تم فتح المسافات حتى 3 كيلومترات بشرط أن يكون السكن على الشوارع الرئيسية، واشتراط خدمة النقل من السكن إلى الحرم، مع التزام الشركة والفندق متضامنين أمام الوزارة عن توفير هذه الخدمة للمعتمرين، وسيتم رفع مذكرة بذلك الشأن لاعتمادها من الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة