“القوى العاملة” ببورسعيد: توفير 6 آلاف فرصة عمل وتم تعيين 1200 شخص

201801170312401240
بورسعيد – محمد عزام

قال المهندس أيمن إسماعيل، وكيل وزارة القوى العاملة ببورسعيد، أن آخر حصر لفرص العمل المتاحة بالقطاع الخاص داخل المحافظة وصل إلى 6 آلاف فرصة عمل أغلبها للأعمال الفنية وليست الإدارية .

وأكد “إسماعيل”، فى تصريح خاص لـ”بورسعيد اليوم “، أنه تم تعيين 1200 من بين الستة آلاف فرصة من خلال ملتقى توظيفى تم تنظيمه خلال الأشهر القليلة الماضية، موضحاً أن أكثر الوظائف المعروضة هى وظائف فنية “عمالة إنتاج” .

وأضاف، أن شباب محافظة بورسعيد من أصحاب المؤهلات العليا يعزفون عن العمل بالوظائف الفنية، ويطالبون دائما بالعمل فى الوظائف الإدارية التى لا يتوفر إلا القليل منها، مشيراً إلى أن الشباب من أصحاب المؤهلات لابد أن يلتحقوا بالتدريبات والتأهيلات الخاصة بالوظائف الفنية والتى توفرها الشركات بالتنسيق مع المديرية .

وأوضح وكيل وزارة القوى العاملة ببورسعيد، أنه على من يرغب فى الحصول على فرصة عمل ضمن هذه الوظائف الفنية أن يتوجه لأحد مكاتب القوى العاملة بشتى الأحياء، فلدينا 9 مكاتب على مستوى المحافظة، ويقوم بتسجيل اسمه وتسليم السيرة الذاتية الخاصة به، لافتاً إلى أنه سيتم التواصل معه خلال أيام وتعيينه .

واستكمل، أن المديرية تعمل على نشر ثقافة العمل داخل بورسعيد من خلال الندوات والتى بدأت بمدرسة الفندقية لتثقيف الطلبة والطالبات حول احتياجات سوق العمل، وأنهم قادرون على تحقيق ذاتهم بالوظائف المتاحة بدلاً من البطالة .

وأشار إلى أن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، كرم عددا من الشباب والفتيات خلال زيارته لبورسعيد فى افتتاح مبادرة “مصر أمانة بين إيديك” التى تم إطلاقها مايو العام الماضى، وذلك لالتحاقهم بالوظائف الفنية وهم من حملة المؤهلات العليا لتشجيع أمثالهم للعمل بتلك الوظائف الإنتاجية التى هى مستقبل مصر .

وفى سياق متصل، قال المهندس أيمن إسماعيل، أن المبادرة التى افتتحها الوزير تهدف إلى الحفاظ على العلاقة بين العامل وصاحب العمل من خلال توعيتهما بالواجبات والحقوق وتوضيح كافة النقاط المغلوطة بقانون العمل.