تفاصيل الاستثمار المشترك بين «قطاع الأعمال» ومحافظة بورسعيد

169

أسامة الشندويلي

نجحت وزارة قطاع الأعمال، عبر الشركة القابضة للسياحة فى ضخ استثمارات جديدة فى محافظة بورسعيد من خلال مشاركة المستثمرين فى تطوير بعض الأصول التابعة لقطاع الأعمال وخاصة لشركة بيوت الأزياء الراقية بالتعاون مع المحافظة عبر مشروع استثمار فندقي متميز، يأتي ذلك فى إطار العمل على تعظيم الاستفادة من الأصول المملوكة للقطاع العام.

وكشفت مصادر مطلعة عن تفاصيل زيارة ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة، وحمدي أحمد، رئيس بيوت الأزياء الراقية، إلى بورسعيد بشأن استثمارات مشتركة مع المحافظة.

وأضافت المصادر، أن الزيارة اشتملت الاتفاق مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، من أجل تحويل فرع سيمون أرزت التاريخي التابع لشركة بيوت الأزياء الراقية بجانب الأرض المجاورة له إلى مشروع فندقي كبير مع عدم إزالة الفرع الأثري حيث سيكون واجهة الفندق الذى يطل على الممشى السياحي ببورسعيد، بالإضافة إلى قربه من ممر قناة السويس ما يجعله واجهة فندقية عظيمة.

وأوضحت المصادر أن الفندق سيشمل محلات تجارية لفرع بيوت الأزياء الراقية، وستدخل فيه القابضة بنسبة تقييم مساحة الأرض، كما أن المشروع سيعمل على دعم الطاقة الفندقية فى بورسعيد، بالإضافة إلى خفض عدد العمالة الموجودة فى المحافظة عبر خطة تمت المناقشة فيها بين القابضة للسياحة ومحافظة بورسعيد ستعمل على زيادة الاستثمارات.