هيثم وجيه..شرح ملخص للحكم بقضية متضررى إسكان بورسعيد

بورسعيد – أحمد المحضر

أعلن هيثم وجيه طويلة متسق عام رابطة إسكان بورسعيد على صفحات التواصل الاجتماعي “فيس بوك”شرح ملخص لحكم اليوم الثلاثاء بالمحكمة الإدارية .

وأوضح “وجيه”أن الخلاف كان على الاتي :
١- اسعار الوحدات وتحميل فارق سعر المتر للمواطن بعد اخلال المحافظة بشروط التسليم.
٢- استبدال لائحة الأولويات بقرعه بلا معايير محدده.ّ

وتم بحمد الله الحصول على حكم بوقف قرار تطبيق القرعه والزام الجهه الإدارية بتطبيق لائحة الاولويات بحكم قضائي وهو ما انتظرناه كثيرا.

وأعرب “وجيه”عن أسفه عن صدور الحكم بأن الكراسة الحالية تعتبر مكملة لكراسة ٢٠١٣ ؛ وهو طبعا ما يخالف بنود البروتوكول وهو ما سنستكمل اجراءاتنا لتفنيده.

وأوضح “وجيه”أيضا بأن صدر حكم بإللزام هيئة التعاونيات بإتخاذ الإجراءات اللازمة لباقي المستوفين لإستكمال السير في اجراءات التقدم للمشروع بما لا يفوت الفرصة عليهم.

جدير بالذكر أن المحكمة قد أغفلت الإعتراف الرسمي الوارد في اقرار قضائي الذي كانت قد قدمته الهيئة بعدم إختصاصها بالمشروع ؛ وأغفلت أيضا العديد من ما تقدمنا به من مستندات الا أن ما حصلنا عليه اليوم سيساعدنا كثيرا في الاجراءات القادمة التي سنستكملها طبعا.

وجدير بالذكر أن الحكم قد اللزم هيئة تعاونيات البناء والإسكان بالإعتراف بأحقية كافة المستوفين في وحدات سكنية ؛ وبأن تلتزم بنفسها بتطبيق لائحة الأولويات.

وعليه فالمتبقي بعد الحصول على مكسب تطبيق لائحة الاولويات بدلا من القرعه هو الآتي:
١- الجدول الزمني للتسليم.
٢- تحميل المحافظة فارق سعر المتر لتحملها مسئولية التأخير.
٣- إنتداب لجنه لإحتساب فارق المهدر في مساحات الوحدات.
٤- إثبات المخالفة في الاحتفاظ بأموال المواطنين في البريد وإحتساب أرباح الأموال المودعه.
وهو ما سيتم التأكيد عليه في الدعوى القضائية رقم ١٢٧٧٠ /١ق والتي تم تأجيلها اليوم لجلسة ٢١/١٢/٢٠١٧.
وأيضا سيتم إدراجها في الإجراءات المسبق تجهيزها.

وأوضح”وجيه”أنه للعلم كافة الإجراءات التي نتخذها نؤكد فيها على عدم تعطيل المشروع وسرعة تسليم وحداته في نفس الأراضي المخصصه.
وأيضا كافة الإجراءات كانت على نفقتي الشخصية ولم نحمل اي من المتضررين اي اعباء.

واشكر بشخصي وبصفتي مفوضا عن اصحاب الشأن الاستاذ محمد علي عامر Mohamed Ali Amer الذي تابعتم مرافعاته الرائعه والذي تولى القضية متطوعا والاستاذ طارق صادق الذي بذل جهدا مشكورا كصاحب شأن.

هذا كان ملخصا لما جاء بحكم اليوم الذي لم يرضينا طبعا ؛ ونؤكد اننا لم نوفر جهدا او مالا للمطالبه بحقوقكم والطريق لا يزال ممتدا لمن اراد سلوكه.