رئيس جامعة بورسعيد: 5مليون جنيه قيمة الصيانة الشاملة للمدن الجامعية ببورفؤاد

بورسعيد _ محمد فرج

أكد الدكتور شمس الدين شاهين رئيس جامعة بورسعيد، خلال تصريح لـ “اليوم السابع”، بأن تكلفة الصيانة الشاملة للمدن الجامعية بمدينة بورفؤاد بلغت 5 مليون جنية لتهيئة المناخ الطلابى وتوفير كافة سبل الراحة للتفرغ للعملية التعليمية.

ولفت إلى أن قطاع المدن الجامعية قطاعا مهما وحيويا بالنسبة لأى جامعة وخاصة جامعة بورسعيد التى استقبلت هذا العام 21 ألف طالبا على مستوى 13 كلية بجانب زيادة ملحوظة فى عدد الطلاب المتقدمين للمدينة الجامعية بلغت 200 طالبا.

وقال شاهين، إنه منذ توليه المسئولية العام الماضى كان لازما عليه الإهتمام بقطاع المدن الجامعية اهتماما كاملا وبالفعل بدءنا العام الماضى وقمت بتقسيم الصيانة على عامين متتاليين المرحلة الأولى شملت الصيانة الداخلية لجميع الحمامات والطرقات من حيث السيراميك والقواعد والدهانات لجميع الغرف.

وأضاف أن الصيانة شهدت أيضا زيادة عدد الأسرة والمراتب الجديدة خلال العام الماضى ومن ثم كان لازما علينا أن نستكمل هذا العام الصيانة الخارجية والداخلية حتى تتناسب مع الطلاب والطالبات المغتربين وتوفير كافة سبل الراحة التى تؤهله للاستذكار.

وتابع شاهين بأن المرحلة الثانية شهدت الصيانة الداخلية بشكل موسع وعلى أعلى مستوى وكان معد للتسكين فى شهر أكتوبر الحالى ولكن كم العمل كان كبيرا بالمدينة الجامعية للبنات التى تسع ما يقرب 900 طالبة، والمدينة الجامعية للبنين تسع حوالى 1400 طالبا والمدينتين كانا بالفعل يحتاجا صيانة شاملة للحفاظ على المبانى داخليا وخارجيا وخاصة الصيانة الشاملة لدورات المياة والكهرباء وتجديد الغرف والأسرة.

ومن جانبه أكد شاهين، أنه تم التسكين فى مدينتى العبد والطالبات بنسبة تصل من 85% لـ90%، سواء للبنين أو البنات، ولم يتبقى سوى عدد بسيط جدا سوف يستكمل الأسبوع القادم بعد الانتهاء من الصيانة الشاملة لجناح المدنية الكبيرة للطالبات.