التموين تكشف آخر تطورات البحث عن عطر “ريلاكس”


محمد صبيح
كشف ممدوح رمضان المتحدث الرسمي لدى وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن حقيقة ما تتداوله منصات التواصل الاجتماعي وعدد من المنصات الإخبارية حول انتشار عطر قاتل يحمل اسم ريلاكس، في الأسواق والمحال والسلاسل التجارية، مؤكدا أن حملات الوزارة المكثفة على الأسواق في جميع المحافظات لم تتوصل حتى الآن إلى عطر سام أو قاتل.

وقال رمضان ، إن إحدى الجهات الأمنية السيادية رصدت تداول عدد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي معلومات عن انتشار عطر قاتل في الأسواق المصرية يحمل اسم “ريلاكس”، مضيفًا، أن الجهة السيادية طالبت وزارة التموين بالحذر واتخاذ ما يلزم من إجراءات للتأكد من صحة تلك المعلومات.

وتابع: قامت وزارة التموين باتخاذ ما يلزم من إجراءات احترازية للتأكد من صحة ما يتداول حول العطر القاتل، حيث طالبت مديريات التموين بشن حملات مكبرة على الأسواق والمحال التجارية والبحث عن عطر يحمل إسم “ريلاكس” وسحب عينات منه والتحفظ عليه لحين التأكد من سلامته”.

وأكد أنه انطلقت حملات تفتيشية مكبرة على الأسواق في جميع المحافظات رصدت وجود منتج عطري محلي الصنع يحمل إسم “ريلاكس” يتم تداوله في بعض المحافظات، تم التحفظ عليه واتخاذ ما يلزم حياله في المعامل التابعة والتي أكدت سلامة العينات التي تم التحفظ عليها حتى الأن”.

وأشار إلى أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، خاطبت وزارتي المالية والتجارة والصناعة ممثلتين في هيئة الجمارك والرقابة على الصادرات والواردات للتأكد من دخول أي منتج عطري من خارج البلاد يحمل إسم “ريلاكس”.، لافتا إلى أنه لم يتوصل إلى وجود أي منتج عطري مستورد يحمل إسم “ريلاكس”.