قسم جديد لتدريس اللغة الألمانية بـ«كليات بورسعيد»

بورسعيد – أحمد الجمال

وافق مجلس كلية التربية بجامعةبورسعيد، برئاسة الدكتور محمد سالم، عميد الكلية، على إنشاء قسم جديد لتدريس اللغة الألمانية للمرة الأولى بكليات الجامعة؛ بهدف خدمة الطلاب وانتشار تعلم وطلب اللغة الألمانية بسوق العمل.

وقال سالم فى تصريحات لـ”الدستور”، اليوم الخميس، إن مجلس الكلية وافق على المقترح لزيادة الإقبال على أقسام اللغة الألمانية بكليات خارج بورسعيد، والطلبات الضاغطة من سوق العمل للمتخصصين بها.

وأضاف أن مجلس الكلية وافق أيضًا على مقترح إنشاء شعبة لتعليم وتدريس اللغة الإنجليزيةللمعلمين فى تخصصات الفيزياء والكيمياء والرياضيات بالمدارس التجريبية لثقل خبراتهم، وإطلاعهم على المستجدات وطرق التدريس فى العلوم باللغة الإنجليزية، ليعود ذلك بالنفع على طلبة المدارس التجريبية ببورسعيد ويحسن من مستواهم لتحقيق التفوق المرجو من العملية التعليمية، فى مرحلة التعليم قبل الجامعى.

وأكد سالم أن سياسة كلية التربية ببورسعيد تتوافق وتتزامن مع خطة المحافظ اللواء عادل الغضبان فى الرقى والتحسين للتعليم قبل الجامعى، والارتقاء بالتعلم والتنوع فى التخصصات بالنسبة للتعليم الجامعى، وبخاصةً أن بورسعيد مقبلة على خطوة هامة فى عالم الصناعة والنقل البحرى واللوجستيات، لتكون قاطرة التنمية بمصروالشرق الأوسط كما يؤكد المحافظ دائمًا.

وأعرب عن أمله فى تفعيل الموافقات السريعة من مجلس الجامعة، وألا تتعرض مقترحات مجلس الكلية بعد الموافقة عليها لأى من أعمال الروتين منعًا لإعاقة سير العملية التعليمية.