مدير إدارة الشركات بهيئة قناة السويس :تطوير موقع «الحبال» بميناء غرب بورسعيد لتقديم خدمات لوجستية

حسام صلاح
أكد المهندس جمال خالد، مدير إدارة الشركات بهيئة قناة السويس، اليوم، الثلاثاء، أنه جار دراسة استغلال أحد مواقع مصنع الحبال بميناء غرب بورسعيد لتحويلها إلى منطقة لوجيستية تقدم خدمات مختلفة للسفن من أعمال شحن وتفريغ وتخزين وبيع وغيرها من الخدمات، بالتنسيق مع مستثمر مصري.

وقال خالد، إن الاتجاه العام لدى الشركات هو المشاركة والانتفاع من خطة الدولة واتجاهها لتطوير الموانئ وإقامة مشروعات لوجيستية تخدم الملاحة وتضح استثمارات تنعش الاقتصاديات.

وأوضح مدير الشركات، أن موقع الحبال بميناء غرب بورسعيد هو أحد المواقع الواعدة والمميزة، مشيرا إلى أن المشروع تتم دراسته تحت رقابة المنطقة الاقتصادية وموافقتها برئاسة الفريق مهاب مميش، رئيس الهيئة والمنطقة، والذي حرص على عمل تكامل بين الصرحين، للتأثير الإيجابي على سير العمل بمشروع التنمية وعدم وجود تعارض.

وأضاف أن المشروع اللوجيستي يستهدف استغلال 33 ألف متر من موقع الحبال، بحجم استثمارات يصل إلى 400 مليون مصري، مشيرا إلى العمل بالتوازي بجميع مشروعات الشركات بحيث يتم التوقيع وبدء العمل الفعلي بتطوير الموقع وفي الوقت نفسه اختيار العمالة وإعادة تدريبها، التزاما باتجاه الدولة في المشروعات التنموية، وهو العمل بالتوازي ومن خلال الشباك الواحد لإزالة أي معوقات وتحقيق أفضل معدلات الإنجاز.