نائبة بورسعيد: قرار الرئيس بإنشاء مصنع الملح يخلق فرص عمل للشباب

محمد المنسى – محمد حسنى

أشادت سعاد المصري، عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بالموافقة على تخصيص مساحة 14.56 فدانا من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، الكائنة ناحية بئر العبد، بمحافظة شمال سيناء، لاستخدامها في إقامة مصنع غسيل وتجفيف وطحن الملح.

وأكدت سعاد المصري في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن الرئيس السيسي حريص على تنمية وتعمير سيناء وتشغيل الشباب هناك وخلق فرص عمل لهم من خلال إقامة تلك المصانع التي تحتاج لها سيناء، حيث إن ذلك هو الطريق الوحيد للقضاء على الإرهاب.

وأضافت سعاد المصري، أن الدولة حريصة دائمًا على دراسة احتياجات كل المحافظات وإقامة مصانع ومشروعات قومية بما يتناسب مع احتياجات كل منطقة ومحافظة، وبالتالى سيكون هناك تنمية شاملة في كل أنحاء البلاد من خلال خطط التنمية التي تضعها الدولة بقيادة الرئيس السيسي.

وأصدر اليوم الرئيس السيسي القرار رقم 343 لسنة 2017، بالموافقة على تخصيص مساحة 14.56 فدانًا من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، الكائنة ناحية بئر العبد، بمحافظة شمال سيناء، لصالح محافظة شمال سيناء لاستخدامها في إقامة مصنع غسيل وتجفيف وطحن الملح وفقا للقواعد والقوانين المعمول بها في هذا الشأن.