«مميش»: يترأس أولى اجتماعاته بمجلس إدارة شركة التنمية الرئيسية


| كتب: محمد محمود رضوان |

اجتمع الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ورئيس هيئة قناة السويس، الخميس، وأعضاء مجلس إدارة شركة التنمية الرئيسية للمنطقة الاقتصادية في أولى اجتماعاته برئاسة الفريق، لمناقشة جدول الأعمال للفترة المقبلة وكذلك اختيار رئيس مجلس إدارة الشركة.

وأكد «مميش» الدعم الكامل والمساندة لجميع المستثمرين في المنطقة، وكذلك دعم مجلس الوزراء لأي مستثمر محلي جاد في تنمية وتطوير وإقامة مشروعات تنموية داخل المنطقة، ومن ثم إيجاد فرص عمل للشباب والعمالة المصرية.

وأشار «مميش» إلى أن المنطقة الاقتصادية تقدم تسهيلات للمطورين الصناعيين والمستثمرين لضخ استثمارات جديدة وتشجيع المستثمرين زيادة استثماراتهم، لافتاً إلى أن المنطقة الاقتصادية تعمل على تسريع وتيرة معدلات تنفيذ المشروعات ليتم الانتهاء منها في يونيو 2018 المقبل.

وأضاف أن الاتفاقيات والتسويات والعقود المبرمة بين المنطقة الاقتصادية والمستثمرين تركز على إرضاء الطرفين بما لا يخل بحقوق الدولة، مؤكداً أن المصلحة العامة تقتضي دعم مزيد من المشروعات والعمل على زيادة الإنتاج وتحقيق إضافة للمنطقة والاقتصاد المصري.

وأكد «مميش» أن الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس تسير في مسارين متوازيين، أولهما يهدف إلى تسوية المشاكل القديمة العالقة مع المستثمرين والثاني يتمثل في جذب استثمارات جديدة للمنطقة بما توافق مع خطة تنمية وتطوير المنطقة.