بالصور..اقبال الريفيات على ثاني حملات طرق الأبواب الرابعة لقومي المرأة ببورسعيد بـ “بحر البقر”

شيماء الريس

شهدت ثاني حملات طرق الأبواب لفرع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد بقرية بحر القر ، والتي تنطلق للمرة الرابعة بالمحافظة ، اقبال وتفاعل كبير من سيدات القرية الريفية ، وذلك تحت رعاية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومي للمرأة .

وكان قد أعلن فرع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد برئاسة المهندسة سحر لطفي مقرر الفرع في المحافظة عن إطلاق المرحلة الرابعة من حملة طرق الأبواب بالقري الريفية ، والنائية ببورسعيد

وشارك في شن الحملة في قرية بحر البقر ، أعضاء فرع المجلس المرأة بالمحافظة الدكتور إحسان عبد الله ، وعبير الجابري ، والشيخ حسن عبد الدايم من المنطقة الأزهرية ، و الراهبة هيلانة من مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد ، وعضو الأمانة العامة للمجلس القومي للمرأة عماد وسماح ،الدكتورة عنايات مدير عام شئون البيئة ،و الدكتور محمد رضوان مدير محطة تحليه المياه جنوب بورسعيد ، وذلك للتواصل مع جميع الريفيات هناك في لقاء تفاعلي امتد 3 ساعات وأكثر

وحرصت أكثر من مائية سيدة من الريفيات حضور اللقاء ، وعقب انتهاء اللقاء التفاعي بين الريفيات وأعضاء الحملة ، تم عقد عدد من اللقاءات الفرديه لبحث مشاكلهن.
وبدأ اللقاء بكلمة من المهندسة سحر لطفي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد عن التحدي الذي ذكره الرئيس السيسي في كلمته عن الارهاب والنمو السكاني ، وشرحت لهن ان العنف الاسري صوره من صور الايذاء البدني والذى يؤدي في النهاية شخص لمشروع متط ف وينمو ليكون ارهابيا.

وتابعت مؤكدة على اهميه متابعة الام لاولادها منذ الصغر وخاصه مع الاستخدام السئ لصفحات التواصل الاجتماعي في تغييب عقول بعض الشباب بالتطرف وتكفير الاخر.

ولفت الشيخ حسن عبد الدايم في كلمته موضحا رأي الدين في تنظيم الاسره والفرق بين التتظيم والتحديد ، بجانب إلقاء الضوء على خطورة كثرة الانجاب علي الام والابناء وحسن تربيتهم.
واستطردت المكرسه هيلانه لتتحدث عن الرباط الاسري واثره في تماسك المجتمع ، مع التأكيد على ضرورة تربية الابناء علي القيم، واحترام تقبل الأخر.

وانتقلت الدكتورة عنايات مدير عام شؤن البيئه بعد ذلك للتأكيد على أهميه العوده للوقود الحيوي المكون من القش ومخلفات الحيوانات، واستخدام السماد البلدي ، والتأكيد على ترشيد الاستهلاك وأهمية اعادة تدوير المخلفات المنزليه.

وعقب ذلك تحدثت الدكتورة إحسان عضو المجلس عن اهميه التعليم للمراه والقضاء علي الاميه ، وتناولت عبير الجابري عضو المجلس أيضا الحديث عن ذوي الاعاقه ودورهم في تنميه المجتمع والتفاعل معهم والدور الهام للدوله في رعايتهم .

كما ناقش المحامي إسلام حمام مسئول مكتب الشكاوي في فرع المجلس القومي للمراة ببورسعيد خطورة الزواج المبكر واضراره ، وحقوق المطلقه ،والرؤيه ، والخلع وغيره كتوعيه قانونيه.

واختتم اللقاء الدكتور محمد رضوان من الشركه القابضه للمياه والصرف الصحي حيث استمع الي شكوى السيدات الريفيات موضحا دور الدوله في توصيل مياه شرب نظيفه في مختلف ربوع مصر.

وفي النهاية انتقلت العضوات بعقد عدد من اللقاءات داخل المنازل وملأ الاستمارات في لقاء الريفيات لتوثيق مطالبهن ومشاكلهمن

الجدير بالذكر ان ه فرع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد قد أعلن بأنه سيكون هناك 25 من المتطوعات ستتواجدن داخل القري لمعاونة فرع المجلس في التوعيه لتوثيق المطالب من خلال استمارات اعدت خصيصا لهذا الغرض بقياده مدير عام التدريب بالمجلس القومي للمرأة بالقاهرة ايزيس .