مستأجرو شواطئ بورسعيد الجديدة يطالبون بتقسيط قيمة الانتفاع

بورسعيد محمد عوض – محمد عزام

طالب عدد من مؤجرى الشواطئ بمدينة بورسعيد، منحهم تسهيلات فى سداد قيمة حق استغلال الشاطئ، بعد رفع القيمة مقارنة بالعام الماضى.

وحدد ديوان محافظة بورسعيد، أسعار تأجير الكراسى والشماسى على الشاطئ، فى المقابل رفعت قيمة استغلال الشاطئ بعد التطوير.

وقال محمد محمود دعيه، أحد أصحاب مشروعات تطوير شاطئ بورسعيد: “ديوان المحافظة دفع لتطوير الشاطئ، ولذلك هناك مطالب مننا بتوفير تأمين لكورنيش بورسعيد، لأنه الواجهة السياحية، بالإضافة إلى السيطرة على الكلاب الضالة والدراجات النارية والإشغالات والمتسولين”.

وأضاف دعيه لـ”بورسعيد اليوم “: “نطالب فقط بتسهيل سداد قيمة حق استغلال الشاطئ، لأن المحافظة رفعت القيمة 400% عما تم دفعه العام الماضى، عن نفسى لا أعترض على المبلغ وما أطلبه هو أن يتم تقسيم السداد على أقساط طوال السنة وليس دفعة واحدة”.

وقال: “مشروعات التطوير كلفت أصحابها مصروفات كبيرة ونحتاج وقتًا لتعويضها، ولذلك نطلب تسديد مقابل الانتفاع على دفعات.

ووصف دعيه تطوير شاطئ بورسعيد بأنه فرصة لتستعيد المدينة حقها على الخريطة السياحية، قائلاً: “بورسعيد الآن لا تقل عن الساحل الشمالى أو شرم الشيخ فى الخدمات السياحية على الشاطئ، وأيضًا مستوى زوار المدينة اختلف بعد التطوير”.

وحدد ديوان محافظة بورسعيد قائمة أسعار للخدمات والمشروبات المقدمة على شاطئ بورسعيد، وقال اللواء عادل الغضبان: “نستمر فى عملية تطوير الشاطئ وتقديم خدمات جديدة ومميزة لجذب المزيد من السياحة الداخلية وخدمة أهالى المحافظة مع ضرورة تقديم هذه الخدمات بأسعار مناسبة”.

وأضاف الغضبان: “نجاح تجربة تطوير الشاطئ بإيدى الشباب تتوقف على رضا المواطن وشعوره بالراحة النفسية على شاطئ بورسعيد، لا مكان على الشاطئ لغير الجادين ومنظومة التطوير مستمرة بإيدى الشباب”.

وتعقد المحافظة اجتماعات دورية مع المستفيدين من مشروع تطوير شاطئ والجهاز التنفيذى للسياحة بالمحافظة، لمناقشة المراقبة اليومية اليومية للشاطئ والأسعار والخدمات المقدمة والاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين وتذليل كل المعوقات ليظهر دائمًا شاطئ بورسعيد بالمستوى اللائق.