تعرف على مواصفات “جالاكسي نوت 8” وموعد إطلاقه

كشف تقرير جديد عن مواصفات هاتف “جالاكسي نوت 8” الذي يأتي بعد نحو عام على التجربة الفاشلة لشركة سامسونج مع “جالاكسي نوت7”.

ومن المتوقع أن تقدم الشركة الكورية الجنوبية هاتفها الجديد في سبتمبر المقبل، أي في نفس الوقت الذي ستكشف فيه منافستها أبل عن هاتفها “آيفون 8” ، وفقا لشبكة “سكاي نيوز عربية”.

وذكر موقع “venturebeat” التقني، الأحد، أن حجم شاشة الهاتف الجديد يبلغ 6.3 إنش من دون حواف جانبية، أي بزيادة بسيطة عن هاتف جالاكسي “أس 8 بلس” ذي الشاشة 6.2 إنش.

وسيكون هاتف سامسونغ الجديد مزودا بقلم رقمي ونظام الكاميرا الخلفية المزدوجة بدقة 12 ميجابيسكل، وهي نفس الدقة في كاميرا “آيفون 7 بلس”، فضلا عن ميزة تثبيت الصورة في الكاميرا.

وبلغت ذاكرة الوصول العشوائية 6 جيجا بايت بأكثر من اثنين جيجابايت من النسخة السابقة، في حين حافظ المعالجان للفئة العليا وكوالكوم على حالهما كما في الهواتف السابقة (جالاكسي أس 8 وجالاكسي 8 بلس).

لكن الموقع أشار إلى أن صفات سلبية في هاتف سامسونج الجديد، مثل تخفيض قوة البطارية إلى 3300 ميلي أمبير في حين كانت 3500 في هاتف “جالاكسي أس 8 بلس”.

وسيكون مكان مستشعر البصمة، خلف الهاتف على يمين الكاميرا، خلافا لتقارير سابقة توقعت وجوده أسفل الشاشة، وتوقع التقرير أن يباع الهاتف بسعر يصل إلى ألف دولار.