مدير التضامن ببورسعيد: 10.5 ألف أسرة يستفيدون من زيادة الرئيس


بورسعيد محمد فرج

أكدت الدكتور سوسن حبيش وكيل وزارة مديرية التضامن الاجتماعى ببورسعيد فى تصريح لـ”بورسعيد اليوم” أن هناك 10 آلاف و500 أسرة من أصحاب التضامن الاجتماعى وتكافل وكرامة سوف يستفيدون من الزيادة التى أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسى بواقع 100 جنيه زيادة على ما يتقاضونه من معاش يصرف شهريا من خلال فيزا كارت.

وأوضحت سوسن أن لديها 8700 حالة ضمان اجتماعى ما بين أرامل ومطلقات وشيخوخة وعجز وأيتام بالإضافة لـ1800 حالة تكافل وكرامة ويشمل التكافل المرأة المعيلة وهى الأسرة التى لا يستطع عائلها على العمل ويصرف المعاش باسم الزوجة، أما “كرامة” فهو يشمل حالات ذوى الاحتياجات الخاصة والشيخوخة.

ومن جهة أخرى أكدت سوسن بأنه يجوز للأسرة أن تجمع بين المعاشين “تكافل” و”كرامة” فى حالة لو أن الأسرة تصرف معاش “تكافل” ولها ابن معاق تجمع بين المعاشين ويقدر بـ325 جنيها، أما معاش “كرامة” يصرف شهريا بواقع 350 جنيها بالإضافة لزيادة لـ100 جنيه التى أقرها الرئيس “السيسى”.

فيما أكدت سوسن أن هناك أيضا نصيب للمرأة المعيلة التى تعول أطفال بمراحل التعليم فيصرف لها 60 جنيها للطفل بالمرحلة الابتدائية و80 جنيها للطالب الإعدادى و100 جنيه للثانوى.