تعرف على آراء مسئولي ونجوم الأهلي في تصريحات كوليبالي المثيرة للجدل

كتب خالد طلعت
وليد صلاح الدين لـ”إدارة الأهلي”: اجعلوا من كوليبالي عبرة.
وائل جمعة عن تعرض كوليبالي لاضطهاد ديني: “اسألوا جوزيه وفلافيو”.
محمود طاهر: لن نرضخ للابتزاز.. ولن نتنازل عن حقوقنا.
فلافيو : ما قاله كوليبالي أمر مضحك.
أبوتريكة ساخرا: فين السجدة يا أجاي.
خالد الغندور يدافع عن الأهلي وهجوم ناري ضد كوليبالي.

أثار اللاعب الإيفواري سليماني كوليبالي مهاجم الأهلي الهارب،الكثير من الجدل بعد التصريحات المثيرة التي نشرها عبر حسابه على تويتر ، والتي هاجم فيها النادي الأهلي ومسئوليه وجهازه الفني ولاعبي الفريق،وقال إنه تعرض لاضطهاد في مصر.

ورد العديد من المسئولين والنجوم سواء الحاليين أو السابقين في الأهلي على تصريحات كوليبالي ، وانتقدوه بشدة وشنوا هجوما عنيفا عليه بسبب هذه التصريحات.

ويقدم موقع “صدى البلد”، تقريرا عن أبرز تصريحات المسئولين والنجوم في الأهلي ردا على بيان كوليبالي.

وليد صلاح الدين لـ”إدارة الأهلي”: اجعلوا من كوليبالي عبرة.

وطالب وليد صلاح الدين،لاعب النادي الأهلي الأسبق، من مجلس إدارة القلعة الحمراء، أن يجعلوا الهارب سليماني كوليبالي مهاجم فريق الكرة الأول، عبرة لمن لا يعتبر، مطالبا المجلس الأحمر بأخذ حقوق النادي من اللاعب.

وأضاف صلاح الدين،في تصريحات لفضائية “الأهلي”، اللاعب قال كلام كذب على النادي، ولا يجب أن ترتضي الإدارة لأي حلول ودية، ووكيل كوليبالي لا يعرف قيمة المارد الأحمر”.

ونوه بأن كوليبالي قال إنه أجبر على تنفيذ تعليمات المدير الفني، التي لا يرضاها، وهذه نقطة عليه، لأن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ينص على احترام اللاعبين لكل ما يقال من المدير الفني”.

إسلام الشاطر ردا على بيان “كوليبالي” : النادى الأهلى لن يقف على أى لاعب.

شن إسلام الشاطر نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق هجوما عنيفا على اللاعب الايفواري سليماني كوليبالي مهاجم الأهلي الهارب بعد البيان الذي أصدره وهاجم فيه النادي الأهلي.

وكتب الشاطر عبر حسابه على فيسبوك : “طوال تاريخ النادي الأهلي منذ بدايه إنشائه وحتي الان لم نسمع بإساءة معاملة لاعب اجنبي مهما كانت ديانته … والمثل الأكبر فلافيو في الفتره اللي كان موجود فيها في النادي الاهلي ظل طوال سنه لم يحرز أهداف ولَم يكن يظهر بشكل جيد ولكن كان هناك دعم كبير للاعب من الجمهور والإدارة واللاعبين والجهاز في ذلك الوقت وانا شاهد علي ذلك لدرجه ان الاعب بيزور مصر بعد اعتزاله ومش فلافيو بس في امثله كثيره بس انا بتكلم علي لاعب كنت موجود معاه في وقتها”.

وأضاف الشاطر: “ولكن علشان خاطر الفلوس ممكن اي حد من الأشكال اللي زي كوليبالي تعمل اي حاجة وتقول اي حاجة، بس سؤال هو ليه مقلش لحد الكلام اللي قاله دا غير لما خلع … وطبعا سمع كلام محاميه ووكيله.”.

واختتم تصريحاته قائلا : “عموما النادي الأهلي اكبر من اي لاعب ولن يقف علي لاعب خصوصا اذا كان مثل كوليبالي”.

وائل جمعة عن تعرض كوليبالي لاضطهاد ديني: “اسألوا جوزيه وفلافيو”.

أكد وائل جمعه، نجم النادي الأهلي السابق، أن اللاعب الهارب سليماني كوليبالي، لا يستحق أن نذكره من الأساس، لانه ليس لديه ضمير، والدليل على ذلك البيان الذي نشره في محاولة منه للضغط.

وأضاف “جمعه” خلال تصريحات تليفزيونية قبل مباراة الأهلي والوداد المغربي، أن اللاعب قال إنه يتعرض لاضطهادات دينية، ومصر طول تاريخها مع اللاعبين الأجانب لم يتم ذكر مثل تلك الأمور مطلقا، قائلا: “اسألوا جوزية وجلبرتو وفلافيو وغيرهم”.

وأوضح الصخرة،:” يجب ألا يفرط الأهلي في حقوقه، وأيضا يجب معاقبة وكيل اللاعب، لأنه من المؤكد أن له دور في قرار هروب اللاعب”.

محمود طاهر: لن نرضخ للابتزاز.. ولن نتنازل عن حقوقنا.

أكّد المهندس محمود طاهر، رئيس مجلس إدارة الأهلي، رفض النادي المطلق لكل الاتهامات التي جاءت على لسان لاعبه الهارب، سليماني كوليبالي.. وأنها كلها اتهامات غير صحيحة، ولم تحدث، ولم يكن هناك أي اضطهاد للاعب، سواء من مديره الفني أو زملائه في الفريق. وحديث كوليبالي عن سوء معاملته داخل الأهلي واضطهاده من الجميع هو محض كذب وافتراء، حيث كان كوليبالي من اللاعبين القلائل الذين ما أن تبدأ رحلتهم ومشاركتهم مع الفريق حتى يبدأ تألقهم ونجوميتهم أيضًا.. وبعد مشاركته الأولى أصبح كوليبالي هو النجم الذي يحترمه الجميع في الأهلي، ويمنحونه ما يستحقه، وربما أكثر من التقدير والاهتمام والاحترام.

وأشار «طاهر» إلى أن ما يثبت كذب وزيف ادعاءات واتهامات كوليبالي أنه لم يسبق للاعب أن تقدم بشكوى واحدة لإدارة النادي أو له شخصيًا كرئيس للنادي، رغم كثرة لقاءاته معه، كما أن اللاعب المضطهد -بهذا الشكل الذي يخترعه كوليبالي- لا يمكنه أن يقف بعد كل مباراة في وجود الإعلام الرياضي المصري والعربي ويُـعرب عن سعادته باللعب في الأهلي، وحلمِه بأن يصبح أحد الهدافين الكبار للنادي العريق والأكبر والأشهر أفريقيًا وعربيًا.

وطلب «طاهر» من الجميع الربط بين تصريحات كوليبالي واتهاماته في هذا التوقيت الذي يتزامن مع تقدم النادي الأهلي لــ«فيفا» بملف كامل يخص هروب كوليبالي، وإخلاله بتعاقده مع النادي الأهلي، مع أن المنطق كان يُـلزم كوليبالي بالحديث الفوري عن اضطهاده وسوء معاملته داخل النادي فور قراره بالهرب، وليس بعد أن تصل شكوى الأهلي لـ«فيفا» موثقة بالأدلة والمستندات والعقود التي تثبت صحة وسلامة موقف الأهلي وخطأ كوليبالي، الذي لا يمكن أن يقبل به الـ«فيفا»؛ حفاظًا على مؤسسة الكرة العالمية وسلامة تعاقداتها ودوام التزاماتها.

وأكّد «طاهر» أن الأهلي لن يخضع لأي تهديد أو ابتزاز ولن يتراجع عن موقفه؛ دفاعًا عن حقوق الأهلي، وسيستمر في شكواه حتى يدفع كوليبالي ثمن هروبه وخيانته لتعاقداته التي لم يلتزم بها ولم يحترمها أيضًا.

ورفض رئيس النادي الأهلي اتهامات كوليبالي الخاصة باضطهاد زوجته وأولاده لمجرد أنهم مسيحيون في مصر، فهذا اتهام لا يمكن قبوله، وهو اتهام خاطئ وكاذب لا قصد منه إلا إثارة الفتنة، ومحاولة كـسب معركة شخصية على حساب وطن ومجتمع، وقد تخيّـل كوليبالي أنه بهذا الاتهام سيجبر الأهلي على إغلاق ملف الهروب والتنازل عن شكواه لدى الـ«فيفا» وكافة حقوقه القانونية؛ لكن الأهلي لن يرضخ لأي تهديد أو ابتزاز وسيستمر في حربه القانونية دفاعًا عن حقوقه.

هليل: لم أر شيئًا مما ذكره كوليبالي في رحلة الكاميرون.

أكد محمد جمال هليل عضو مجلس إدارة النادي الأهلي أنه لم ير شيئًا مما ذكره اللاعب الايفواري سليماني كوليبالي في بيانه الذي صدر اليوم وذلك خلال رئاسته لبعثة فريق الكرة في الكاميرون لمواجهة القطن بدورى الأبطال الأفريقي.

وقالي هليل في تصريحات خاصة أن النادي يبحث صحة البيان وسوف نرد دون شك عليه ولكني علي المستوي الشخصي لم أر شيئًا مما ذكره بجانب أن الأهلي طوال تاريخه لا يتعامل بهذا المنطق مع أي لاعب.

فلافيو : ما قاله كوليبالي أمر مضحك

علق الأنجولي أمادو فلافيو مهاجم الأهلي السابق علي إدعاءات الإيفواري “سليماني كوليبالي” بتعرضه واسرته للاضطهاد خلال الفترة التي قضاها داخل القلعة الحمراء، وأنه كان يتم اجباره علي الصلاة والسجود.

وقال “فلافيو” في تصريحات صحفية: ” الحديث عن تعرض “كوليبالي” للإضطهاد داخل الأهلي أمر “مُضحك”..اعتنق المسيحية وقضيت 5 سنوات داخل الأهلي لم يتدخل أحد اطلاقًا في شؤوني الدينية”.

وأضاف: ” لم يتطرق أحد للحديث معي بشأن عقيدتي الدينية ولو بـ”الصدفة”، وجوزيه لم يتحدث معي إطلاقًا في ذلك الأمر، والحب كان يسود بين الجميع داخل القلعة الحمراء”.

أبوتريكة ساخرا: فين السجدة يا أجاي

غرد محمد أبو تريكة لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، موجها رسالته إلى اللاعب أجاي ، قائلا ” فين السجدة يا أجاي ” .

وجه تريكة هذه الرسالة لأجاي اللاعب الذي يحمل الديانة المسيحية في الفريق الأحمر، وهذا بسبب رسالة “كوليبالي” اللاعب الهارب الذي نوه في رسالة له انتشرت صباح اليوم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، أنه كان يتعرض إلى الاضطهاد الديني أثناء تواجده في القلعة الحمراء .

وكان قد ظهر اللاعب جونيور أجاي مهاجم الفريق ، وهو يرسم الصليب على صدره ، أثناء إجراء عملية تبديل مع اللاعب عماد متعب.

“أجاي”: أشعر بالانسجام في الأهلي.. والجميع يقدم لي الدعم.

أكد جونيور أجاي، لاعب النادي الأهلي، أن الفوز الذي حققه المارد الأحمر اليوم كان هام جدا، معربا عن سعادته بذلك الفوز وتصدر فريقه للمجموعة الأفريقية بعد 3 جولات.

وقال “أجاي” في تصريحات تلفزيونية عقب لقاء الوداد، إنه يشعر بحالة من الانسجام والدعم، ويجد من الجميع سواء جهاز فني أو لاعبين الدعم الكامل، ويضيف “هذا ما جعلني أظهر بهذا الشكل مع الفريق اليوم”.

وكان مهاجم المارد الأحمر قد أحرز هدفا وصنع آخر في فوز فريقه على الوداد البيضاوي بهدفين نظيفين.

شريف إكرامي يوجه رسالة نارية إلى كوليبالي عبر «تويتر»

وجه شريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر، رسالة نارية باللغة الإنجليزية عبر حسابه على موقع “تويتر”، إلى المهاجم الإيفواري سليماني كوليبالي، لاعب الأهلي الهارب، وذلك بعد هجومه العنيف على النادي الأهلي.

وكتب إكرامي رسالة إلى كوليبالي بالإنجليزية قال له فيها: “كان من الأكثر احتراما لك أن تكتب الأسباب الحقيقية التي دفعتك للرحيل عن الأهلي بدون سابق إنذار، بدلا من أن تعلق أخطاءك على الآخرين”.

خالد الغندور يدافع عن الأهلي وهجوم ناري ضد كوليبالي

عقب الإعلامي خالد الغندور، قائد نادي الزمالك الأسبق، على البيان الذي أصدره سليماني كوليبالي المهاجم الإيفواري الهارب من النادي الأهلي، والذي إتهم فيه لاعبي الأهلي وجهازه الفني بسوء التعامل معه، وإجباره على السجود معهم، وأنه قضى أسوأ 5 أشهر في حياته داخل القلعة الحمراء.

وقال “الغندور” خلال فيديو قام بنشره عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي”فيس بوك”، حتى لو أنا زملكاوي سأدافع عن الأهلي لأنه على أرض مصر، ما قاله كوليبالي لا يليق وكاذب وهو محاولة لتبرير هروبه خارج البلد، فماذا سيحدث لو انتشر هذا الأمر في إنجلترا، فنحن نمتلك العديد من اللاعبين المسيحيين والجميع لديه مطلق الحرية فيما يفعله.

وأضاف:”هذا اللاعب الكاذب كتب على صفحته أنه يمر بظروف صعبة، وأنا أرد عليه حتى أدافع عن بلدي وسمعتها، وعن النادي الأهلي، فنحن نأتي على أنفسنا لأجل الأجانب، وأتمنى أن يصدر بيانًا رسميًا من النادي الأهلي والاتحاد المصري للرد على هذا الكاذب”.