بالصور .. زيارة ضباط الجمارك السودانية لنادى جمارك بورسعيد

كتبت – شيماء شحاتة :

أستقبلت جمارك بورسعيد، الدفعة رقم ( 28 ) من ضباط وضابطات الجمارك السودانية، وذلك بحضور الأستاذة ناهد علي حسن ، رئيس الإدارة المركزية للمعهد القومى للتدريب الجمركي، والأستاذة هناء السيد إسماعيل، مدير معهد بورسعيد للتدريب الجمركى، والأستاذة أميمة علي، رئيس قسم المحاضرين بمعهد بورسعيد.

وقد نظمت تلك الزيارة تحت رعاية وإشراف الدكتور جمال عبد العظيم، رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد، حيث زار وفد ضباط وضابطات الجمارك السودانية نادى جمارك بورسعيد، وكان في أستقبالهم الأستاذ السيد عمر، مدير عام الإدارة العامة لتفتيش الركاب ورئيس مجلس إدارة نادى جمارك بورسعيد، وأعضاء مجلس إدارة نادى جمارك بورسعيد بالإضافة إلي لفيف من قيادات الجمارك ونادى جمارك بورسعيد ومعهد بورسعيد للتدريب الجمركي.

وأستعرض الأستاذ السيد عمر، رئيس مجلس إدارة نادي جمارك بورسعيد، لوفد ضباط وضابطات الجمارك السودانية نظام الجمارك العالمية مشيرا إلي العلاقة الوثيقة والممتدة التى تربط بين الجمارك المصرية والجمارك السودانية والتي يعود تاريخها منذ عام 1905 م وحتي الآن بدليل تبادل الخبرات المستمر الذي يحدث بين الجمارك في البلدين الشقيقين بجانب إطلاعهم المستمر علي كل ما هو جديد في ضوء المستجدات التي تصدرها منظمة الجمارك العالمية.

كما تحدث الدكتور محمود طنطاوى، المحاضر بمعهد بورسعيد الجمركي والمحاضر الأكاديمى بعدد من الجامعات المصرية، عن جمارك بورسعيد ( شرق _ غرب ) ودور كل منهما في الترانزيت حيث دارت نقاشات مثمرة وتبادل للمعلومات والمعارف بينه وبين الوفد السوداني.

ومن جانبهم أشاد وفد الجمارك السودانية بنادى جمارك بورسعيد، وسادت روح الألفة والود الكبير بين الجميع الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية، وتقدموا بالشكر على حفاوة الاستقبال وروح الأخوة التى تربط الشعبين الشقيقين المصرى والسودانى.

يذكر أنه تأتى تلك الزيارة فى إطار التعاون المستمر والتبادل المشترك للخبرات بين الجمارك المصرية والجمارك السودانية ومن أجل التعرف على أحدث المستجدات فى مجال العمل الجمركى وطرق الكشف ونقل الحاويات والتعامل مع البضائع.