برعاية نبوي باهي الأحد القادم انطلاق مهرجان الصحة النفسية الأول ببورسعيد بعنوان ” معا نحقق اللياقة النفسية “

منال الغراز

برعاية الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسغيد يقيم توجيه التربية النفسية ببورسعيد ” المهرجان الاول للصحة النفسية ببورسعيد ” والذي يقام في الأيام 5 و6 و7 و8 فبراير 2017 بعنوان ” معا نحقق اللياقة النفسية ” ، والإشراف العام الاستاذ ” ابراهيم العدوي ” مدير عام الخدمات والانشطة ، ومنسق عام المهرجان الاستاذة ” بسنت نجم ” موجه عام التربية النفسية ببورسعيد ، والمنسق الإعلامي الاستاذة ” منال الغراز ” ،؛وسوف يعقد المهرجان في قاعة الاجتماعات بمديرية التربية والتعليم ببورسعيد ، ويبدأ البرنامج يوميا من الساعة الثامنة والنصف حتي الواحدة ظهرا .

وتشير الاستاذة ” بسنت نجم ” المنسق العام للمهرجان أن أنشطة المهرجان تشتمل علي ثلاث برامج تدريبية :
– اليوم الاول : برنامج ” القوة الإيجابية اختيار حياتك ” والمحاضر الدكتور محمد سعد موسي .
– اليوم الثاني : برنامج ” 180 درجة ” والمحاضر الدكتور محمد الماحي .
– اليوم الثالث والرابع : برنامج “برنامج ” ايقظ العملاق بداخلك وانطلق ” المحاضرة : الأستاذة “بسنت نجم ” .

وتتطرق الاستاذة ” بسنت نجم ” إلي أن المهرجان تم الاعداد له منذ شهر ، والمهرجان عبارة عن برامج تدريبية تهدف الي تحقيق اللياقة النفسية بمعني ان يصبح كل فرد متوافقا مع نفسه ومع المجتمع الذي يتعامل معه ويعيش فيه ، وبالنسبة للفئات المستهدفة فهي جميع المعلمين والاخصائييين في مختلف التخصصات والمراحل بالتربية والتعليم و المهتمين بمجال الصحة النفسية .

وتضيف “نجم ” إلي أن أهمية المهرجان ترجع لكونه اداة بناء داخل العقول والقلوب يعمل علي تنمية كثير من المهارات التي من خلالها يتصالح الفرد مع نفسه والمجتمع من حوله…. هو أيضا يبث الطاقة الإيجابية ليصبح الفرد قادر علي الإبداع وتوليد القدرات لاذابة المعوقات والتحديات والنهوض من منطقة الراحة الي منطقة العمل .