مميش يوافق على تنفيذ كوبريين بنمرة 6 وبناء 4 قاطرات بـ600 مليون

 

بورسعيد – هشام العيسوى وثروت الطحان:

وافق الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس على تنفيذ اثنين كوبري عائم بمنطقة نمرة 6 بالإسماعيلية بتكلفة 240 مليون جنيه ، وبناء 4 قاطرات بتكلفة 320 مليون جنيه .. وتنفيذ ونشين حمولة 15 طن بتكلفة حوالي 40 مليون جنيه ، بالتعاون مع شركة جانز المجرية .

صرح بذلك المهندس سيد أبو الفتوح مدير إدارة الترسانة بهيئة قناة السويس ، وأضاف انه تم الانتهاء من إعداد التصميمات الهندسية الخاصة بالكوبري العائم الأول الذي سيقام بمنطقة نمرة 6 بالإسماعيلية بادارة التصميمات بترسانة بورسعيد وجارى اعتمادها من هيئة الإشراف الفرنسية ” B.V ” وبالفعل تم توفير الخامات المطلوبة للكوبري الذي سيتم افتتاحه خلال الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة في السادس من أغسطس القادم .. وجارى التنفيذ حاليا بترسانات الهيئة والشركات التابعة ، على أن يتم بعدها تنفيذ الكوبري الثاني بنفس المنطقة على القناة الجديدة ، ليشكلا معا نقطة بط جديدة بين سيناء ودلتا مصر .

وأضاف م. أبو الفتوح انه يجرى حاليا بناء 4 قاطرات جديدة بالترسانة البحرية ببورسعيد بتكلفة 80 مليون جنيه للقاطرة الواحدة على غرار القاطرات مصاحب التي سبق تنفيذها من قبل ، ومعدية جديدة ” سيناء 9″ حمولة 320 طنا وهي بتكلفة 50 مليون جنيه ، بالاضافة لتنفيذ 2 ونش بحمولة 15 طنا بتكلفة 40 مليون جنية ، بالتنسيق مع شركة جانز المجرية التي ستقوم بإعداد التصميم وتوريد الماكينات والمواتير على أن بناء جسم الونشين والتجميع والتركيب بايادى العاملين بالترسانة البحرية ببورسعيد .