بعد نجاح كوبري ” النصر ” ….ترسانة بورسعيد تضع اللمسات الاخيرة لانشاء ٢ كوبري عائم “جديد” بتكلفة مبدئية ٢٦٠ مليون جنية

زيزى إبراهيم

انتهت ترسانة بورسعيد البحرية من وضع اللمسات النهائية لثاني الكباري المزمع انشاؤها بمعرفة هيئة قناة السويس و شركاتها بعد نجاح تجربة انشاء اول كبري معدني متحرك عام بمنطقة الرسوة جنوب بورسعيد و الذي يربط بين بورسعيد و بورفؤاد .

و اكدت مصادر بهيئة قناة السويس ان الكوبري الجديد و الذي يجري التجهيز للعمل به حالياً سيتكون من ٣ بنتونات طول البنتون ٨٥ متر بعرض ١٥ متر و بارتفاع ٢.٢٥ متر و سيتم تثبيت البنتونات الثلاثة كوحدة واحدة لتسهيل عمليات الفتح و الغلق .

و اشار المصدر ان الكوبري سيتم تركيبة بالقرب من موقع معدية ” نمرة ٦ ” مرورا في المجرى الملاحي للقناة بالاسماعيلية كما سيتم عمل كوبري يحمل نفس المواصفات تقريباً ليكون امتداد لهذا الكوبري مروراً فوق قناة السويس الجديدة .

و نوة المصىدر ان الكوبري سيتم وضع التصميمات الخاصة به بقسم التصميم بترسانة بورسعيد البحرية بمعرفة نخبة من افضل المصممين المتخصصين و الذي سبق تدريبهم داخلياً و خارجياً و يمتلكون من الخبرة ما يؤهلهم للعمل في تلك المشروعات .

و قال المصدر ان اجزاء الكوبري الاول سيتم تنفيذها بشركات التمساح و شركة الانشاءات و شركة الاعمال البورسعيدية و تقدر التكلفة المبدئية لانشاء ٢ كوبري بحوالي ٢٦٠ مليون جنية .

ياتى ذلك استمراراً لسلسلة الانجازات التى تقوم بها ترسانة بورسعيد البحرية و التى شهدة طفرة كبيرة في الاونة الاخيرة بما تمتلكة من ادارة واعية و عمالة ماهرة و مدربة و معدات حديثة